كيفية إنشاء خطة تسويق عبر الإنترنت

كيفية إنشاء خطة تسويق عبر الإنترنت

عند تطوير خطة تسويق عبر الإنترنت، يجب أن تفكر في جميع أهدافك. عليك أن تفهم من هو جمهورك، وكيف تخبرهم عنك، وما هي رحلة شرائهم حتى تتمكن من إنشاء أفضل خطة تسويق عبر الإنترنت لهم.

إليك ما ستحتوي عليه خطة التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك.

إدارة وتحديثات الموقع

ابدأ من البداية وقم بإنشاء موقع ويب يأخذ جميع قواعد تحسين محركات البحث في الاعتبار. قم بذلك من أول صفحة تقوم بإنشائها، إلى كل صفحة ترتبط بها، وإلى كل مقالة، أو منشور مدونة، أو صورة تقوم بتضمينها. يجب أن يكون كل شيء تعرفه سيعزز أهدافك التسويقية.

تحسين محركات البحث: داخل وخارج الصفحة

تعرف على كل شيء عن مُحسّنات محرّكات البحث لأن الزيارات العضوية التي لا تدفعها مباشرةً من خلال الدفع لكل نقرة أو أنواع الإعلانات الأخرى أكثر قيمة من الزيارات المدفوعة. لماذا؟ من المرجح أن يتحول أعضاء الجمهور الذين يبحثون عنك إلى عملاء يدفعون، وليس العكس. سيكونون أكثر على الأرجح من الأشخاص الذين قرأوا الإعلان واستجابوا له.

بناء الروابط داخل وخارج الموقع

يساعد إنشاء الروابط محركات البحث، ولكنه يساعد أيضًا جمهورك في العثور على معلوماتك بطريقة أكثر تنظيماً. ضع في اعتبارك إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك وقم بتطوير خطة عمل للمستقبل، مع توفير روابط للمحتوى الخاص بك من خارج موقعك وروابط لمزيد من المحتوى داخل موقعك المحتوى الخاص بك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا توجد خطة تسويق عبر الإنترنت كاملة بدون التسويق عبر البريد الإلكتروني. التسويق عبر البريد الإلكتروني هو شريان الحياة لخطة التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك، وسيجعل خطة التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك في الحياة. باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكنك إنشاء عملاء متوقعين وتحويلهم إلى عملاء والمزيد.

التدوين

كل شيء يبدأ بموقعك أو مدونتك. كل المحتوى الذي تنشئه، وجميع المنتجات التي تروج لها، وجميع الخدمات التي تقدمها موجودة على مدونتك أو موقعك على الويب. حتى إذا كان لديك واجهة متجر، فإن موقعك على الويب أو مدونتك هي المحور المركزي لوجودك عبر الإنترنت.

وسائل التواصل الاجتماعي

يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمحتوى والرسائل الخاصة بك إلى جمهورك طريقة رائعة لنشر الخبر. بالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة رائعة للتفاعل وبناء الثقة مع جمهورك المستهدف. قم بإجراء محادثة، وشارك شيئًا مثيرًا للاهتمام تقرأه، وشارك ما شاركه الآخرون معك، والمزيد.

تدفع عن كل نقرة

باستخدام إعلانات Google وإعلانات Facebook وإعلانات Twitter والمزيد، يمكنك تشغيل حملات الدفع لكل نقرة التي تحقق نتائج رائعة وتكمل أنواع التسويق الأخرى التي تقوم بها جيدًا عبر الإنترنت.

إدارة السمعة

يمكنك تحسين سمعتك عبر الإنترنت وإدارتها من خلال المقالات والتقارير عبر الإنترنت والمستندات التقنية والمنشورات والرسائل والمزيد. هذا جانب مفيد للتسويق عبر الإنترنت لا ينبغي إغفاله.

ختاماً:

ارتكب كل رائد أعمال ناجح عبر الإنترنت أخطاء في أعماله في وقت أو آخر. كل هذا جزء من عملية التعلم. بينما تحدث الأخطاء، هناك بعض الأخطاء التسويقية الشائعة التي يمكنك تجنبها.

Leave a Comment: