Yahoo Rank Tracker و 3 أدوات أخرى للبحث عن الكلمات الرئيسية

في سلسلة من المنشورات الأخيرة، قمنـا بتدقيق أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الحرة التي يقدمها محرك البحث الرئيسي اليوم. في السابق، قمنـا بتحليل أدوات الكلمات الرئيسية المـُقدّمة من Google  وألقينا نظرة سريعة على مربع أدوات الكلمات الرئيسيـة في Bing . فمـا هو التـالي؟ تحديدًا، ثالث أكبر محرك بحـث في السـوق.  

الآن سنتعرف على أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المستخدمة للبحث عن الكلمات الرئيسية التي يستخدمها محرك البحث Yahoo. وتشمل الأدوات المستخدمة في تحسين محركات البحث، من بين أمور أخرى، الكلمات الرئيسية وكيفية تصميم الموقع لجلب المزيد من الزوار.

البحث عن الكلمات الرئيسية هو مجال مهم في تحسين محركات البحث، وتحتاج إلى استكشاف كل الفرص المتاحة. يمكنك تجربة أدوات جديدة للكلمات الرئيسية وتعلم بيانات تحسين محركات البحث الجديدة التي يمكنك استخدامها. دعنا نضع الأمور في نصابها.

Yahoo! Search Assist

مثل معظم محركات البحث Yahoo! يحتوي أيضًا على خيار الإكمال التلقائي المسمى Search Assist. إنه موقع ياهو! منتج Hosted Search ، متوفر أيضًا كإضافة. بمجرد أن تبدأ في كتابة مصطلحات البحث في مربع البحث ، سيحاول محرك البحث تخمين نيتك وإكمال الاستعلام نيابة عنك. توفر هذه الميزة على المستخدمين الوقت والجهد وتساعدهم على تهجئة الكلمات الرئيسية بشكل صحيح. من ناحية أخرى ، يمنحك أيضًا مصدرًا رائعًا لإلهام الكلمات الرئيسية.

ان Search Assist في ياهو! يعمل بطريقة مشابهة لـ Google Suggest، ولكنه أكثر تقدمًا بعض الشيء لأنه يمكنه إضافة اقتراحات للكلمات الرئيسية قبل وبعد الكلمة الرئيسية الخاصة بك، بينما يركز Google ومحركات البحث الأخرى على إضافة اقتراحاتهم في نهاية طلب البحث الخاص بك.

استخدام Search Assist للبحث عن الكلمات الرئيسية بسيط وجيد بشكل خاص في إيجاد كلمات رئيسية طويلة الذيل. فقط ابدأ في كتابة الكلمات الرئيسية الأساسية وستحصل على اقتراحات. اختر الاقتراح المناسب وأضفه إلى قائمة الكلمات الرئيسية لتحسين نتائج البحث. الآن يمكنك أن تغسل وتشطف وتكرر بكل سهولة.

Yahoo! Keyword Research Tools in Rank Tracker

يُمكنك استخدام اقتراحات Yahoo! لمساعدتك في البحث باستخدام برنامج تحليل الكلمات الرئيسية وتتبع الترتيب. بكل بساطة، انتقل إلى “Keyword Research> أدوات الإكمال التلقائي” وحدد “Yahoo!” من بين الأدوات المتاحة في القائمة المنسدلة للإكمال التلقائي.

من ثم، أدخل كلماتك الرئيسية الأولية وستحصل على اقتراحات من Yahoo! سوف توفر لك أداة تحسين محركات البحث (SEO) جميع الاقتراحات الممكنة للكلمات الرئيسية في بضع ثوانٍ فقط.

بعد ذلك، يمكنك التحقق بسرعة من حجم البحث والمنافسة لكل مصطلح بحث في القائمة، واختيار كلمات Yahoo التي تستحق الاستهداف.

عمليات البحث ذات الصلة

يمكنك العثور على كلمات رئيسية جديدة باستخدام Yahoo! لاحظ قسم العمليات ذات الصلة في نتائج البحث لإيجاد أفكار جديدة حول الكلمات الرئيسية. هناك 3 مناطق مختلفة في نتائج البحث على Yahoo! حيث يمكن العثور على الاقتراحات المماثلة للكلمات الرئيسية.

يجب الاطلاع على روابط “جرب أيضا” وأعلى النتائج المقترحة. إذا كان منطق استفسارك يتناسب مع منطقة التسويق بحث Yahoo، فستظهر صناديق الإعلانات مع العبارات دفع النقود مقابل النقرات PPC المناسبة للكلمات الرئيسية ذات الصلة. وهناك قسم رائع للأسئلة المتداولة وأفضل الإجابات على منتجات مشابهة.

ستساعدك هذه الأقسام في العثور على الكلمات الرئيسية والمفاهيم المتعلقة التي قد تساعدك على توليد أفكار جديدة لحملات تحسين محركات البحث أو حملات الدفع لكل نقرة.

Yahoo! البحث في التسويق

يوفر للمعلنين أداة البحث عن الكلمات الرئيسية تمامًا مثل Google وYahoo!، لذا يمكنهم العثور على المزيد من الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث وتعيينها لحملاتهم التسويقية النشطة.

كانت تُعرف سابقًا باسم أداة Overture Keyword Selector، ولكن تمت إزالتها بسبب الحصول على أدوات SEO مجانية من Yahoo!  حيث حاولت الشركة تطوير بعض أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية المحدثة.

وقد قام موقع Yahoo! الجديد بتطوير أداة Search Marketing SEO التي تقوم بتحليل عمليات البحث على Yahoo والتي تُنشئ اقتراحات الكلمات الرئيسية. حاليًا، يُعرف بـ Yahoo! Gemini، أو الإعلانات.

تم تصميم النظام الأساسي للإعلان لتشغيل إعلانات PPC على Yahoo! وبين كل هذا، تقوم بالبحث عن كلمات رئيسية جديدة لحملاتك الإعلانية.

من الآن وصاعدًا وابتداءً من عام 2020، قامت شركة ياهو بإصدار مخطط الكلمات الرئيسية في نسختها التجريبية فقط، ولذلك فإن أداة تحسين محركات البحث عليها بعض القيود.

إذا كنت ترغب في استخدام أدوات الكلمات الرئيسية في Yahoo، فيجب توجهك إلى النظام الأساسي للمعلن الأصلي والاشتراك للحصول على حساب مجاني.

انقر فوق الارتباط الموجود في الصفحة للبدء وسيُعرض لك إنشاء حملتك الإعلانية. في لوحة الإعلان ، ستصل إلى أداة مخطط الكلمات الرئيسية ضمن علامة التبويب أدوات . 

​يمكنك إدخال الكلمات الرئيسية الأولية مباشرة في حقل الكلمات الرئيسية أو يمكنك تحميل قائمة الكلمات الرئيسية بتنسيق .csv أو .txt. 

​يجب أن تكون القائمة مفصولة بفواصل أو تحتوي على كلمة رئيسية واحدة فقط في كل سطر. استهدف 1000 كلمة رئيسية (افضل ان تكون لديك على الأقل 50 كلمة رئيسية لكل حملة إعلانية).

تعرض الأداة بيانات حجم البحث لكل مصطلح على Yahoo! (متوسط عمليات البحث الشهرية) على مدى النطاق الزمني المحدد ، يعرض تقسيم الجمهور حسب الجهاز ويقدر أداء الكلمات الرئيسية. 

​بشكل أساسي ، في نسخته الحالية ، تشبه مخطط الكلمات الرئيسية من Google وهي فعالة في توقعات البحث وتوقعات تكلفة النقرة بدلاً من كونها أداة بحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث.

أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لتتبع الرتب في موقع Yahoo!

يُمكنك استخدام أداة Rank Tracker SEO لمعرفة ترتيب الكلمات الرئيسية على مختلف محركات البحث . بما في ذلك Yahoo!.

اذهب إلى تفضيلات المشروع وحدد المحركات المفضلة لديك. ثم، حدد الزر الأخضر بجوار زر Yahoo! الجوال، ستظهر في قائمة محركات البحث الخاصة بك.

و بعد فحص الترتيب، ستتمكن من مراقبة تحسُّن موقعك على محركات البحث. سيتم جمع تصنيفات تحسين محركات البحث في Yahoo! باستخدام أداة الكلمات الرئيسية.

بعد انتهاء البحث عن الكلمات الرئيسية، سوف يكون لديك الكثير من الاقتراحات الجديدة في Sandbox الخاص بك. كيفية اختيار الأفضل؟ قم بمقارنتها بسهولة الكلمات الرئيسية ووضوح الرؤية في Google و Yahoo. ثم قم بتعيينها إلى صفحاتك المُقصَّدة، ولاحظ تحسن تصنيفك بعد تحسين SEO في صفحاتك.

آمل أن يساعدك هذا الأداء في إنشاء قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك وتحديد فرص ممتازة لتحسين محركات البحث (SEO) و PPC. ابحث عن الكلمات المفتاحية المثيرة!

المصدر: https://www.link-assistant.com