تحديد الكلمات الأساسية الأولية والتحقق من تصنيفاتها

إجراء تدقيق الوصلة الخلفية

ببساطة، الوصلة الخلفية هي روابط من موقع إلى آخر. إذا قام شخص ما بالارتباط بموقعك، فلديك رابط خلفي من هذا الموقع.

تعد الروابط الخلفية واحدة من أكثر إضافات تحسين محركات البحث قيمة إلى موقع الويب الخاص بك لأن Google تستخدمها كإشارات ترتيب. المنطق هو أنه إذا قام شخص ما بالارتباط بالمحتوى الخاص بك، فمن المحتمل أن يكون ذلك جديرًا بالملاحظة.

ولكن ليس كل رابط خلفي له نفس الوزن. تفضل محركات البحث المواقع ذات الروابط الخلفية من المجالات ذات السمعة الطيبة. في المقابل، يمكن أن يؤدي عدد كبير من الروابط من المواقع السيئة إلى تدمير سمعة نطاقك.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، قبل البدء في إنشاء الروابط الخلفية الخاصة بك، من المهم التحقق من الحالة الحالية للأشياء، أي العثور على وتحليل جميع الروابط الخلفية التي تشير بالفعل إلى موقعك.

لنبدأ بإيجاد الروابط الخلفية الخاصة بك في SEO SpyGlass:

1. قم بتشغيل SEO SpyGlass، وأدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك، وانتظر حتى تقوم الأداة بجمع كل الروابط الخلفية.

2. في هذه الخطوة، نحتاج إلى التأكد من أن جميع الروابط لا تزال موجودة. في الوحدة النمطية Backlink Profile، انظر إلى عمود Links Back لتحديد أي روابط تفتقد إلى حالة الارتباط. يعني هذا في الأساس أنه قد تمت إزالة هذه الروابط، لذلك لا تتردد في إزالتها من مشروعك (حدد ارتباطًا، وانقر فوقه بزر واحد) زر الفأرة الأيمن وانقر على إزالة الرابط الخلفي من المشروع).

screen-47

بمجرد تجميع الروابط الخلفية، يجدر التحقق من نسبة dofollow إلى nofollow. لاحظ أنه من غير المحتمل أن تعمل روابط nofollow على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك، ومع ذلك، لا يمكن أن يحتوي ملف تعريف الرابط الخلفي العادي على روابط dofollow فقط.

2. ابق في نفس وحدة ملف تعريف الارتباط الخلفي، ولكن هذه المرة انتقل إلى قسم الملخص. هناك، سترى رسمًا بيانيًا يوضح النسبة الدقيقة لروابط dofollow في ملفك الشخصي.

screen-49

إذا تجاوز عدد روابط nofollow عدد روابط dofollow، فهذه علامة على أنه يجب عليك البدء في البحث عن المزيد من روابط dofollow ذات القيمة لمحركات البحث لزيادة حركة المرور العضوية. على العكس من ذلك، إذا كان ملف تعريف الارتباط في الخلفية لا يمكنه التباهي بأي nofollow على الإطلاق، فقد يشير ذلك إلى يتم الحصول على هذه الروابط بشكل غير عادي وتتطلب المزيد من التحقيق.

من خلال البقاء في نفس الوحدة الفرعية المجردة، يمكنك أيضًا التحقق من العديد من المعلمات الأخرى، مثل:

  •     تقدم الوصلة الخلفية
  •     المجالات المرتبطة من الصفحة الرئيسية
  •     بلدان الباك لينك
  •     الصفحات المرتبطة

لذا، انطلق وقم بتحليل هذه المعلمات لمعرفة المزيد حول ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك ومعرفة نقاط القوة والضعف فيه. إذا لم يكن لديك أي روابط خلفية حتى الآن، فاحرص على الهدوء. بعد الانتهاء من هذه الوحدة، سوف تتعلم كيفية العثور على الآلاف من فرص بناء الروابط.

هذا هو يومك الأول في استخدام الروابط الخلفية. الآن أنت تعرف كيفية العثور على الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك أي أسئلة، فتأكد من إسقاطها في قسم التعليقات أدناه.

التالي

ستتعلم في المقال التالي كيفية اكتشاف الروابط الخلفية الخبيثة، وحساب مخاطر العقوبة عليها، والتخلص أخيرًا من هذه العناصر الضارة.