5 دراسات حالة للتسويق الرقمي يجب أن يراها كل عشاق التسويق

5 دراسات حالة للتسويق الرقمي يجب أن يراها كل عشاق التسويق

من نواح كثيرة ، يعتبر التسويق الرقمي الفعال عملية التجربة والخطأ. لهذا السبب ، يمكن أن تكون دراسة حالة التسويق الرقمي مصدرًا قيمًا للتوجيه لطلاب ومحترفي التسويق اليوم ، مما يمكنهم من التعلم من نتائج الآخرين بدلاً من الاضطرار إلى بدء عملية التجربة والخطأ الخاصة بهم من البداية. بصفتك طالبًا في درجة إدارة التسويق ، يعد فهم أساليب التسويق في العالم الحقيقي وتقييمها أمرًا أساسيًا لتطوير أساس متين لمهنتك التسويقية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا نلقي نظرة على خمس دراسات حالة فريدة للتسويق الرقمي يمكنك استخدامها لإلهام أفكار جديدة وصقل إستراتيجيتك الإعلانية الرقمية المستقبلية.

دراسة حالة رقم 1: المتعصبون يعززون حركة المرور من خلال تسويق المحتوى

عندما قرر Fanatics - وهو متجر للتجارة الإلكترونية يركز على بيع الملابس الرياضية وغيرها من المنتجات ذات الصلة بالرياضة - أنه بحاجة إلى تزويد العملاء بمزيد من الأسباب للتفاعل مع موقع الشركة على الويب ، تحولت إلى تسويق المحتوى كحل. اختار Fanatics نهجًا ثلاثي الأبعاد لحملتهم التسويقية للمحتوى ، وهو أسلوب يتضمن مقالات رياضية في الوقت المناسب تهدف إلى التزامن مع الأحداث الرياضية الحالية ، ومحتوى دائم الخضرة يتعلق بأحداث مختلفة عبر تاريخ الرياضة ، ومقالات تستفيد من الاتجاهات والتطورات الجديدة في عالم الرياضة فور حدوثها.

مكنت هذه الإستراتيجية لإنتاج محتوى دائم الخضرة ومتجه Fanatics من ترسيخ مكانتها كمصدر إخباري وترفيهي مرغوب فيه لعشاق الرياضة في جميع أنحاء البلاد. بفضل حملة تسويق المحتوى بالكامل تقريبًا ، شهد Fanatics زيادة بنسبة 1100 ٪ في حركة مرور محرك البحث العضوي إلى جانب زيادة بنسبة 230 ٪ في عدد الكلمات الرئيسية المرتبة على موقع الويب الخاص بهم. كما مكنتها جهود تسويق المحتوى الخاصة بالشركة من نشر ميزات رفيعة المستوى على مواقع شهيرة مثل Yahoo Sports و The Score و USA Today.

دراسة الحالة رقم 2: تاجر الجملة يقود الرؤية والتحويلات من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

من خلال العمل مع موزع جملة غير مسمى ، تمكنت وكالة Marketing 360 من تحسين رؤية الموزع وتحويلاته بشكل كبير من خلال نهج شامل لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي. تتكون الإستراتيجية التي طورتها شركة Marketing 360 لعملائها من حملة إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي من خلال المنشورات العضوية.

تم إنفاق غالبية الميزانية الإعلانية للحملة على إعلانات Facebook و Instagram المصممة لغرض زيادة التحويلات من خلال التقاط عملاء جدد وإعادة الاتصال بالمستخدمين الذين شاركوا سابقًا في أحد إعلانات الشركة أو منشوراتها الاجتماعية من خلال إعادة توجيه الإعلانات. بالإضافة إلى هذه الحملة الإعلانية ، ساعدت Marketing 360 أيضًا الموزع بالجملة في إنشاء محتوى متسق لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية المختلفة الخاصة بهم لتعزيز ظهورها من خلال الانطباعات العضوية.

ونتيجة لذلك ، تمكن موزع الجملة من زيادة مرات الظهور بنسبة 22٪ ، وزيادة النقرات والمشاركة بنسبة 20٪ ، والأهم من ذلك ، زيادة التحويلات بنسبة مذهلة بلغت 153٪. بينما أوضحت Marketing 360 أن الحملة تعمل بالتزامن مع حملات الوسائط الاجتماعية للشركة - وهي تركيبة لعبت دورًا في زيادة معدل التحويل - بدأت غالبية مسارات التحويل الجديدة على شبكة اجتماعية. يعد هذا مثالًا مفيدًا على مدى فعالية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بزيادة كل من الرؤية والتحويلات.

دراسة الحالة رقم 3: استفادت أمازون من إدارة علاقات العملاء لتصبح عملاق التجارة الإلكترونية

إدارة علاقات العملاء (CRM) هي عملية إدارة التفاعلات مع العملاء لتسهيل النتائج المفيدة. أكثر من مجرد إدارة بسيطة للعملاء ، يستخدم CRM معالجة البيانات لتقسيم قوائم العملاء إلى مجموعة واسعة من القطاعات وصياغة تفاعلات مختلفة مصممة للتحدث مع احتياجات ورغبات كل شريحة محددة. إذا كنت ترغب في الحصول على ملف دراسة حالة لشركة استفادت من إدارة علاقات العملاء المبتكرة مع نتائج رائعة ، لا تحتاج إلى البحث أكثر من عملاق التجارة الإلكترونية أمازون.

كواحدة من أوائل الشركات التي استفادت حقًا من CRM إلى أقصى إمكاناته ، طورت Amazon إستراتيجية CRM التي تأخذ في الاعتبار كل تفاعل محتمل للشركة مع عملائها - من واجهة المستخدم لموقع Amazon على الويب إلى تفاعلات خدمة العملاء إلى التنقيب عن البيانات تستخدم لرسائل البريد الإلكتروني التسويقية المستهدفة. من خلال هذا التركيز على CRM ، تمكنت Amazon من إنشاء واحدة من أكثر التجارب الصديقة للعملاء التي ستجدها في مجال التجارة الإلكترونية - وكانت نتائج هذه الجهود واضحة. في عام 2020 وحده ، تمكنت أمازون من تحقيق إيرادات مذهلة بلغت 386 مليار دولار.

دراسة حالة رقم 4: مجلس البيض الأمريكي يعزز حركة المرور العضوية من خلال تحسين محركات البحث

يركز موقع American Egg Board (AEB) على المساعدة في تنمية أعمال مزارعي البيض في جميع أنحاء الولايات المتحدة من خلال زيادة استهلاك البيض من خلال المحتوى الذي يتمحور حول الفوائد التي يوفرها البيض. عندما لاحظت AEB أن حركة المرور إلى موقعها على شبكة الإنترنت آخذة في الانخفاض بشكل مطرد ، قررت الشركة ذلك إعادة بناء موقع الويب مع التركيز على تحسين محرك البحث (SEO).

استأجرت AEB شركة Rise Interactive لقيادة إستراتيجيتها الجديدة لتحسين محركات البحث ، ووضعت Rise إستراتيجية الكلمات الرئيسية على مستوى الموقع وبنية موقع الويب لموقع الويب الجديد الذي تم تصميمه لزيادة تصنيف محرك البحث الخاص به. ونتيجة لذلك ، شهد موقع AEB الجديد زيادة بنسبة 87 ٪ في حركة مرور الهاتف المحمول ، وزيادة بنسبة 22 ٪ في إجمالي حركة المرور على الموقع ، وزيادة بنسبة 39 ٪ في مشاركة الوصفات.

دراسة الحالة رقم 5: يزيد Revecent من معدل التحويل من خلال تحسين شامل لحملة PPC

Revecent ، وهي شركة متخصصة في توظيف أفضل المواهب في المبيعات لعملائها ، كان لديها متوسط معدلات تحويل PPC وبنية حملة وإدارة غير فعالة. استأجرت SevenAtoms لتقييم إستراتيجية الدفع لكل نقرة وتحسينها.

حددت SevenAtoms التحديات مع حملات Revecent الحالية التي تضمنت مشاكل في بنية الحساب والصفحات المقصودة والإنفاق الضائع وإدارة الكلمات الرئيسية غير الفعالة. لقد قدمت إستراتيجية جديدة متعددة الأوجه لخدمات الدفع لكل نقرة (PPC) تتزاوج بين التكتيكات خارج الموقع والموقع. وشمل ذلك بنية حساب مُجددة تعمل على مواءمة الإعلانات بشكل أفضل مع الكلمات الرئيسية ، وبالتالي تحسين نقاط الجودة والضبط الدقيق لإدارة الكلمات الرئيسية. بالنسبة إلى موقع الويب ، قاموا بتنفيذ صفحات مقصودة محسّنة للتحويل مع عبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء واستخدموا اختبار A / B للعثور على مكاسب مستمرة في معدل التحويل. كانت النتائج مهمة ، مع زيادة إجمالي التحويل بمقدار 275 (زيادة 290٪ في معدل التحويل) ، وانخفاض بنسبة 78٪ في تكلفة التحويل.

في عالمنا الرقمي المتزايد ، أصبح التسويق الرقمي الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى عملاء جدد. سواء كنت تبحث عن مهنة مجزية كمحترف تسويق أو تعمل بنفسك ، فإن التعليم في التسويق الرقمي له قيمة لا تصدق.

في https://gusaihussain.com، لدينا خدمة أدوات مجانية تغطي كل ما تحتاج لاستخدامه من أدوات لبناء متجرك أو موقعك الإلكتروني بترخيص رسمي مدى الحياة. لمعرفة المزيد حول الخدمة في هذا البرنامج المثير وبدء حياتك المهنية كمحترف ، اتصل بنا اليوم!