كيفية توسيع نطاق عملك على الانترنت بنجاح

كيفية توسيع نطاق عملك على الانترنت بنجاح

لا يعرف معظم الناس كيفية توسيع أعمالهم عبر الإنترنت. هناك فجوة كبيرة بين الشركات الناشئة والشركات المتوسطة الحجم. التحجيم هو فن ويجب أن يتم بعناية. يمكن أن يؤدي الحصول على الشريك أو الصفقة التجارية الخاطئة إلى عواقب وخيمة. لكن ليس من الضروري أن تكون الإضافات باهظة الثمن، وهناك العديد من الطرق المجانية القائمة على العضوية للتمديد اسم مجال الشركة عبر الإنترنت. تتمثل ميزة الأعمال التجارية عبر الإنترنت في أن توسيع البنية التحتية يتطلب عادةً خطة استضافة ويب جديدة فقط.

الاستعانة بمصادر خارجية

يعتقد معظم رواد الأعمال المستقلين أن التوسع ينطوي على عملية استحواذ أو شراكة كبيرة. لكن المقياس يمكن أن يكون أصغر بكثير. إذا قمت بتعيين مساعد افتراضي لأداء مهام لا تريد القيام بها، مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني، فيمكنك التوسع بشكل فعال. ستكون حرا الآن افعل المزيد مما تحب ويمكنك توسيع نطاق عملك في أي اتجاه تراه مناسبًا. هناك العديد من العاملين لحسابهم الخاص في مواقع مثل Upwork يمكنهم تقديم عمل عالي الجودة بأسعار معقولة جدًا. عندما تنشئ شبكة من المستقلين الموثوق بهم، فإنك تدفع فقط مقابل مهام محددة يجب القيام بها.

تعاون

طريقة رائعة للتوسع هي التعاون مع الأشخاص في مجالك. غالبًا ما يفشل رواد الأعمال الأفراد في رؤية قيمة العمل مع الآخرين في نفس الصناعة ويفضلون في كثير من الأحيان القيام بكل شيء بأنفسهم. لكن بناء شبكة فرعية في منطقة معينة يعتبر مثالياً للنجاح والتوسع على المدى الطويل فعال. قد يكون لديهم مهارات ليست لديك، أو لديهم طريقة مختلفة للنظر إلى الأشياء. يمكنك الارتباط بمواقع الويب الخاصة ببعضكما البعض وربما حتى إنشاء شركتك الخاصة في المستقبل.

أتمتة

الأتمتة هي طريقة أخرى رائعة لتوسيع نطاق عملك. يمكنك استخدام أدوات الأتمتة لمهام مثل نشر الوسائط الاجتماعية، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، ودعم العملاء، وتحسين محركات البحث، والمبيعات. الأتمتة هي إحدى أفضل الطرق لزيادة الإنتاجية وتوفير الوقت للتركيز على الأشياء المهمة حقًا. على سبيل المثال، أطول يعد Hootsuite و Buffer من بين أفضل أدوات التشغيل الآلي لإدارة الوسائط الاجتماعية. يمكنك معرفة أداء علامتك التجارية على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية على لوحة تحكم بسيطة واحدة.