مقدمة أساسية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مقدمة أساسية لـ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إن مفتاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو بالضبط نفس مفتاح التسويق الفعال للمحتوى: تقديم القيمة. لسوء الحظ، ليس لدى العديد من الشركات أي فكرة على الإطلاق عما يجب القيام به، مما أدى إلى سوء إدارة بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

تحقق من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا قم بتكوين صداقات مع شركة B2B المحلية النموذجية الخاصة بك وستجد أنهم يميلون إلى إنشاء بعض المواقف والمشاركات المملة والفاخرة.

إليك ما ستراه: اكتشف سبب كون حل إدارة جهات الاتصال هو الأفضل في العمل! اطلب نظام EPOS الخاص بنا اليوم وابدأ في خدمة عملائك بشكل أفضل! هذا ليس أكثر من ترويج ذاتي صارخ، ولا حتى عرض ترويجي للمبيعات مضحك.

اسأل نفسك: لماذا يهتم أي شخص بهذا؟ ماذا يحصلون من خلال قراءة منشورك؟ من أهم الأسئلة التي يجب طرحها عند مشاهدة الوسائط الاجتماعية أو المحتوى: هل تقرأ؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى القيام بشيء لجعله أكثر إثارة للاهتمام! هذا يعني أن وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك تحتاج الآن إلى خدمة نوع من الأغراض لجمهورك.

يجب أن تكون ممتعة، يجب أن تكون مسلية، يجب أن تكون مفيدة، أو ملهمة. يمكن أن تعمل وسائل التواصل الاجتماعي الملهمة بشكل جيد. ألقِ نظرة على Instagram وستجد الكثير من الحسابات التي تظهر أشخاصًا يرتدون ملابس مذهلين، يتظاهرون لإظهار عضلاتهم المتموجة أو حتى التباهي بأسلوب حياتهم الغني.ثم هناك حسابات السفر التي تحتوي على الكثير من الصور للجبال الجميلة وغروب الشمس. 

لماذا هذا العمل؟

الناس مصدر إلهام لأنهم يشاهدون هذه القنوات - فهم يعيشون ويحلمون في أحلام اليقظة بدلاً من ذلك من خلال هذه القنوات عن عيش هذه الحياة! إنهم يعلمون أنهم إذا تابعوا هذا الحساب، فستظهر المزيد من المنشورات التحفيزية مثل منشوراتهم ويمكنهم الاستمرار في عيش أحلامهم.

ثم عندما تعلن عن قطعة ملابس أو كتاب إلكتروني حول كيفية الحفاظ على لياقتك، فسوف يستمعون إليك. من الأمثلة على صفحة Facebook الشائعة الأشياء تمامًا مثل IFL Science، ينشر روابط لمقالات تحتوي على بعض العناوين الجذابة حقًا، ونتيجة لذلك تحصل على الكثير من الإعجابات وأطنانًا من المنشورات.

أفضل حسابات Twitter هي تلك التي تديرها علامات تجارية شخصية تجعل المعجبين يشعرون وكأنهم يتعرفون عليها حقًا من خلال البحث في حياتهم اليومية. عبر النكات أو المعلومات الداخلية.

تريد أن تصنع سبلاش على Pinterest؟ إذن كيف تصنع لوحة لإحياء الغزاة؟ أو تبرير اختيارات ملابسك الرائعة؟ أو ممارسة الإلهام؟ الهدف مرة أخرى هو تقديم قيمة حقيقية، والطريقة لمعرفة ما إذا كنت تقوم بعمل جيد هي أن تسأل نفسك:

ما إذا كان الناس سيصابون بخيبة أمل هل توقفت عن النشر في حسابك؟ ليس فقط مدونتك، ولكن قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟ يجب أن تقف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بمفردها وأن تكون شيئًا يحبه الناس.

هذه هي الطريقة التي تحصل بها على المتابعين والمشاركات، وهذه هي الطريقة التي تحصل بها على الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك يشترون منتجك. مرة أخرى، المفتاح هو النشر بانتظام والبقاء على الموضوع. بدلاً من بدء مدونة للياقة البدنية،

انشر بانتظام حبك للبستنة على وسائل التواصل الاجتماعي وإلا سيتعب الناس ويغادرون. كم مرة يجب أن يحدث هذا؟ من الناحية المثالية، كلما زادت مرات النشر، كان ذلك أفضل. نوصي عادة عدة مرات في اليوم، خاصة وأن مواقع مثل Facebook تعرض فقط كل منشور لنسبة صغيرة من المتابعين.

المزيد من النصائح للحصول على حق وسائل التواصل الاجتماعي في تقديم قيمة في مكان ممل أحد الأشياء التي قد تتساءل عنها هو كيف تقوم بالضبط بتقديم هذه القيمة المسلية والجذابة عند تشغيل موقع الويب الخاص بك.

شبكة حول التأمين على الحياة. ما الذي يمكنك فعله مباشرة على Instagram أو Pinterest؟ الجواب لا يتعلق مباشرة بالخدمة، ولكن يتعلق بالقيمة والجمهور. هدفك هو نشر محتوى ذي صلة بالمجموعة نفسها من الأشخاص ولا يعني بالضرورة أنك تنشر فقط تحدث عن التأمين على الحياة! مثال على ذلك قد يكون إنشاء حساب Instagram كل شيء عن كيفية قضاء الوقت مع عائلتك والاعتناء بهم مثل الأم أو الأب. يتمتع هذا بجاذبية واسعة جدًا، ولكنه يرتبط أيضًا ارتباطًا مباشرًا بالتأمين على الحياة - لأن التأمين على الحياة يدور حول رعاية أسرتك بعد رحيلك.

الناس يستطيعون من الذي من الأفضل أن يتبع Instagram للآباء، سيكون بنفس روح عملك، وبمجرد سماع آذانهم، يمكنك التوصية ببوليصة التأمين على الحياة X الخاصة بك. مرة أخرى، يمكنك أن تفعل شيئًا مشابهًا مع حساب Pinterest الخاص بك.

كيف تجعل كل ذلك يدور حول كيفية توفير المال للعائلة؟ تستطيع اعرض نصائح لتوفير المال، ونصائح حول الميزانية، والمزيد، ثم استخدمها للترويج للتأمين على الحياة كأفضل خيار مالي، أو استخدم موقع الويب الخاص بك كأفضل مكان للتعرف على التأمين على الحياة.

استهداف جمهور معين نصيحة مهمة أخرى هي مراعاة جمهورك ومن هم. إذا كنت تريد أن يشارك الناس منشورك (هذه أفضل طريقة للتأكد من وصولهم إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص)

عليك التأكد من استهداف جمهورك على وجه التحديد. هذا مهم لأن محاولة الوصول إلى جمهور كبير تعني في النهاية أنك لا تصل إلى أي شخص على وجه التحديد.

هذا خطأ كثير من الناس منشوراتهم حول كيفية الحصول على القيمة المطلقة. لقد اعتقدوا أنهم بحاجة لمناشدة الجميع، لذلك انتهى بهم الأمر بمحتوى آمن للغاية وعام للغاية. لكن المحتوى يعمل بشكل أفضل عندما يكون مخصصًا لنوع معين من الأشخاص.الأمر كله يتعلق بعلم نفس المشاركة.

لماذا نشارك المحتوى ؟

هناك سببان بسيطان: التعبير عن أنفسنا أو التواصل. نتواصل من خلال مشاركة الأشياء التي نعتقد أن الأشخاص الذين نعرفهم سيحبونهم. إذا رأيت منشورًا عن كيفية تحويل العمل من المنزل إلى دماغك، فيمكنك مشاركته مع صديقك X على سبيل المزاح، أو كوسيلة لمساعدته على العمل من المنزل بشكل أفضل، أو كطريقة للعرض.

انت تفكر فيهم إذا كنت تعمل من المنزل بنفسك، فيمكنك نشره للتعبير عن شعورك تجاه العمل من المنزل ومساعدة الآخرين على التعرف عليك بشكل أفضل. لاحظ، مع ذلك، أنه في كلتا الحالتين، ينطبق هذا المنشور فقط، لأن هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين يعملون من المنزل.

على الرغم من أن الخيارات المتطرفة يبدو أنها تستبعد ومع ذلك، فإنه يسهل عليك التسويق لأنواع معينة من الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا منك. من أجل القيام بالمهمة، عليك قضاء بعض الوقت في تحديد شكل الشخص. كم عمرهم؟ ما هو جنسهم؟ ما هي هواياتهم؟ ما المواقع التي يقضون وقتهم فيها؟

سترى قريبًا سبب أهمية ذلك .. بمجرد بناء علامة تجارية قوية حدد كيفية تقديم القيمة من خلال مشاركة منشورات المدونة الخاصة بك أو نشر الصور، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن لديك علامة تجارية قوية ذات رؤية جيدة من شأنها ربط قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك بموقعك على الويب بدقة.

من المهم أنه عندما يرى شخص ما منشورك، فإنهم يعلمون أنها جاءت من نفس الموقع الذي شاهده في ذلك اليوم. لذا تأكد من أن لديك شعارًا جيدًا واستخدمه كصورة ملفك الشخصي أو صورة غلاف لكل حساب.مرة أخرى، استخدم نفس الاسم كلما أمكن ذلك.

نصيحة أخرى هي دمج الوسائط الاجتماعية مع موقع الويب الخاص بك قدر الإمكان. سيستغرق بناء الزخم على وسائل التواصل الاجتماعي بعض الوقت وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ولكن هناك شيء واحد يمكنك القيام به هو إضافة أزرار الوسائط الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من مشاهدة Facebook الخاص بك مباشرة من موقع الويب الخاص بك.

من الناحية المثالية، ستكتسب متابعين جدد في كل مرة يزور فيها شخص ما الموقع بهذه الطريقة، سيكونون أكثر عرضة لرؤية مشاركاتك المستقبلية ومشاركتها، والتي بدورها ستجذب المزيد من الزوار الذين يمكن أن يصبحوا متابعين لاحقًا! من المهم أيضًا جعل الأشخاص يتابعونك على وسائل التواصل الاجتماعي.

يعمل هذا جيدًا بشكل خاص مع مقاطع الفيديو - لذلك لا تخجل إذا كان لديك قناة على YouTube اجعل الأشخاص الذين يتابعونك يتابعونك على Twitter وامنحهم بعض الأسباب الوجيهة للقيام بذلك! وبالمثل، في نهاية منشور المدونة، لماذا لا تسمح لقرائك بمشاركة المنشور مع أصدقائهم باستخدام زر المشاركة المفيد الذي يوفره؟

من الجيد أيضًا دمج منشوراتك المختلفة المختلفة لتوفير الوقت والتأكد من ملء كل شيء قناة أكبر قدر ممكن من المحتوى. على سبيل المثال، يمكنك القيام بذلك بحيث يتم نشر جميع التغريدات على صفحتك على Facebook، وحتى يتم مشاركة كل مقطع فيديو YouTube جديد تلقائيًا على Twitter.

التفاعل لا تنس أن وسائل التواصل الاجتماعي لا تزال في الأساس أداة اتصال. واحدة من أفضل الطرق للتأكد من تفاعل الناس معك هي تحدث إليهم وافعل أشياء بسيطة مثل متابعة الأشخاص أو الإعجاب بصورهم.

إذا سبق لك استخدام Instagram، فمن المحتمل أنك تعرف كم هو مضحك عندما تكتشف أن شخصًا ما يبدأ في متابعتك - خاصةً عندما تبدو علامة تجارية محترفة!

مرة أخرى، إنه لأمر رائع عندما يكملون ويقولون صورة جميلة! سوف يلهمك ثم تحقق من قناتهم، وفي كثير من الحالات، تابعهم! لذلك فقط خذ الوقت الكافي للنشر وبالطبع تأكد من الرد فعليًا على الأشخاص.

يعد إجراء المسابقات واستطلاع آراء جمهورك أيضًا طريقة رائعة لزيادة المشاركة وفهم أفضل لما يريد متابعيك رؤيته منك!

خير مثال على المباراة امنح متابعيك هدية مجانية إذا حصلت على أكثر من X إعجاب. يمكن أن يساعدك هذا في إنشاء المزيد من المنشورات والإعجابات، كما أنه طريقة رائعة لشكر متابعيك!