ما هو تسويق المحتوى؟

ما هو تسويق المحتوى ؟

هناك العديد من الجوانب المختلفة للتسويق الجيد عبر الإنترنت، بما في ذلك تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث، والبيانات الصحفية، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق المؤثر، والمزيد. ذات مرة، قد يعني التسويق عبر الإنترنت اختيار أحد هذه الجوانب - مثل مُحسّنات محرّكات البحث - ثم محاولة إرسال أحدها البريد العشوائي حتى يصل الموقع إلى قمة Google ويبدأ في الحصول على آلاف المشاهدات.

على الرغم من أن هذه الطريقة لا تعمل اليوم، إلا أنها في الواقع تؤدي إلى معاقبتك من قِبل Google. اليوم، الطريقة الوحيدة للنجاح على الإنترنت هي تقديم الجودة، وأفضل طريقة هي تحديث مدونتك غالباً.

هذا هو المستأجر الرئيسي لتسويق المحتوى، وكما سترى، يمكن أن يوفر تسويق المحتوى العمود الفقري لاستراتيجية التسويق الرقمي بالكامل ..

ما هو تسويق المحتوى ؟

إذن ما هو تسويق المحتوى؟ حسنًا، يعني تسويق المحتوى أساسًا أنك ستروج لموقعك على الويب بالمحتوى الذي ستستخدمه لجذب المزيد من الأشخاص لموقع الويب الخاص بك ويسمح لهم بالتفاعل مع علامتك التجارية.

لا يأتي الأشخاص إلى موقعك على الويب أو مدونتك بدافع النوايا الحسنة ؛ يذهبون إلى هناك لأنهم يبحثون عن شيء مضمون في العادة. يستخدم الأشخاص الويب للعثور على المعلومات أو الترفيه أو الأخبار - كل هذا يعني المحتوى.

تتمثل استراتيجيتك الرئيسية بعد ذلك في نشر المحتوى بانتظام على مدونتك كطريقة لجذب المزيد من الزوار تدريجيًا. في النهاية، يجب أن يسمح لك هذا ببناء الثقة والسلطة في مكانتك وبناء مجموعة كبيرة من القراء العاديين الذين يرغبون في العثور على المحتوى الخاص بك. هو أيضًا ما ستستخدمه لتكون ناجحًا في مختلف أنواع التسويق عبر الإنترنت.

في الفصول القليلة التالية، سترى أهمية المحتوى لتحسين محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي. ذلك لأن المحتوى هو ما يبحث عنه الأشخاص على Google وما تشاركه في الغالب على وسائل التواصل الاجتماعي كن اجتماعيًا، لكن الهدف ليس حث الأشخاص على زيارة موقع الويب الخاص بك على المدى القصير لإجراء عملية بيع.

بدلاً من ذلك، هدفك هو حث الأشخاص على الاشتراك في موقعك ووضع إشارة مرجعية عليه وقراءته بانتظام. طريقة عمله بسيطة:

أولاً، يجد الزائرون موقعك على Google أو من خلال منشورات وسائل التواصل الاجتماعي. يبدو كان المقال ممتعًا، فقد قرأوه ويأملون أن يكون لديهم تجربة جيدة. لكن هذا لا يؤدي إلى المبيعات، وفي معظم الحالات، لا يؤدي إلى ظهور المشتركين. بدلاً من ذلك، سوف يضعون في اعتبارهم فقط أن موقعك موثوق ومثير للاهتمام، لذلك إذا شاهدوا منشورك مرة أخرى أثناء التنقل، فمن المرجح أن يقرؤوا المنشور المرة التالية.

من المهم أن تكون لعبة علامتك التجارية وتصميم الويب قوية، حيث سيضمن ذلك إدراكهم بأنهم يعودون إلى المواقع التي رأوها من قبل.

في النهاية، تصل إلى النقطة التي يواجهون فيها مشكلة وتقرر أن تطلب منك النصيحة. إنهم يعرفون أنه يمكن الوثوق بك، وهم يعرفون أنهم يحبون ذلك بهذه الطريقة التي تكتب بها، لذلك من المنطقي أنه عندما يريدون معرفة شيء ما، سيبحثون عنك.

في هذه المرحلة، لديك ثقتهم وسيكون لديك وقت أسهل في إقناعهم بإجراء عملية شراء أو قراءة موقع الويب الخاص بك بانتظام.

في النهاية، سيصبحون مشتركين منتظمين ويبدأون في البحث بنشاط عن كل ما تنشره بعد ذلك. هذا يعني أن لديك جمهورًا مهووس، في المرة القادمة التي تريد فيها بيع منتج، ستكون قادرًا على ذلك!

هذه الإستراتيجية ليست فقط للأعمال التجارية عبر الإنترنت أو الكتب الإلكترونية. يعمل هذا التكتيك أيضًا مع محلات السوبر ماركت أو صالونات تصفيف الشعر - يتعلق الأمر برمته بجذب المزيد من الأشخاص لقراءة المحتوى الخاص بك. بانتظام حتى تكسب جمهورًا وثقة.

بالتأكيد، قد تعتمد بعض استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت على تسويق المحتوى بدرجة أقل من غيرها، ولكن هذا نشاط يجب أن تشارك فيه كل شركة. الأمر كله يتعلق بتوفير القيمة مجانًا.