ما هو التسويق عبر الإنترنت ولماذا يجب أن تهتم به؟

ما هو التسويق عبر الإنترنت ولماذا يجب أن تهتم به؟

يدور التسويق عبر الإنترنت حول الترويج لعملك على الويب. يعتبر أي نشاط تسويقي يتم إجراؤه عبر الإنترنت تسويقًا عبر الإنترنت، بما في ذلك:

  •     تحسين محركات البحث (SEO)
  •     تسويق المحتوى
  •     تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
  •     إعلانات PPC
  •     التسويق المؤثر
  •     تصريحات صحفيه
  •     التسويق عبر البريد الإلكتروني
  •     و اكثر…

يمكن أن تساعدك كل من هذه الركائز المختلفة للتسويق عبر الإنترنت في جذب المزيد من الزوار إلى موقعك على الويب أو مدونتك، وهذا بدوره يمنحك الفرصة للترويج لعملك ويؤدي إلى تحويلات (أي تحويل الزوار إلى عملاء).

ما يجعل التسويق عبر الإنترنت فعالاً للغاية 

هو أنه لا يكلف الكثير للنجاح. يمكنك إنفاق الكثير من تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى في محاولة لوضع موقعك في أعلى قوائم Google، ولكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر رابطًا يتم وضعه بذكاء لجذب الكثير من الزيارات إلى موقعك.

يمكن لأي شخص بناء جمهور كبير ومخلص إذا كنت على استعداد لبذل قدر ثابت من الوقت والجهد، وبالتالي أصبح مؤثرًا كبيرًا في مجاله. لذلك، فإن التسويق عبر الإنترنت هو المعادل العظيم. لم يعد التسويق يتطلب ميزانيات ضخمة: الآن يمكنك القيام بذلك مثل مؤسسة كبيرة - طالما أنك ذكي في ذلك.

للتسويق عبر الإنترنت مزايا أخرى: على سبيل المثال، يسمح لك بالتفاعل مع جمهورك. معنى الاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو إدارة المسابقة حيث يمكنك التفاعل والحصول على تعليقات من نفس العملاء الذين تحاول الحصول عليهم. هناك أيضًا حقيقة بسيطة مفادها أن الويب يمكن أن يصل إلى مثل هذا الجمهور الكبير - بما في ذلك الأشخاص من جميع أنحاء العالم. إذا كنت تبيع سلعًا عبر الشحن الدولي، هذه أفضل طريقة للوصول إلى جمهور عالمي.

لمن يناسب التسويق عبر الإنترنت؟

لكل هذه الأسباب، فإن التسويق عبر الإنترنت متاح للجميع. بغض النظر عن نوع العمل الذي تديره، يجب أن تكون قادرًا على الاستفادة من التسويق عبر الإنترنت وتجد أنه يمكن أن يساعدك في زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وزيادة جمهورك، وتحقيق أرباح أكبر.

لا يمكن أن توجد بعض الشركات إلا من خلال التسويق عبر الإنترنت. إنه عمل تجاري كامل عبر الإنترنت، تمامًا مثل شخص يبيع الكتب الإلكترونية. الكتب الإلكترونية هي منتجات رقمية بدون أي نفقات إضافية، ويمكن أن تحقق الكثير من المبيعات التي يمكن أن تجلب لك الدخل، من خلال التسويق المناسب يكاد يكون مربحًا تمامًا. يصعب بيع Ebookscan، ولكن يمكنك الوصول والتفاعل مباشرة مع هذا الجمهور الكبير، مما يعني أنه يمكنك الحصول على معدل دوران كافٍ لتحقيق ربح لائق.

هذا العمل موجود فقط بسبب التسويق عبر الإنترنت! تعتمد الشركات الأخرى أيضًا بشكل كبير على التسويق عبر الإنترنت . إذا كنت تبيع خدمات عبر الإنترنت، مثل تصميم الويب أو كتابة الإعلانات، فإن استخدام التسويق عبر الإنترنت سيسمح لك بالتأكد من أن أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين يشاهدون موقعك على الويب ويفكرون في الاستعانة بخدماتك. 

معرفة كيفية الوصول إلى هؤلاء الجماهير عبر الإنترنت هو الفرق بين الجفاف على المدى الطويل، مع عدم وجود نقود، تستمر الطلبات والإيرادات في التدفق. بالطبع، الأمر نفسه ينطبق على شركات التجارة الإلكترونية التي تحول زوار الموقع إلى عملاء يدفعون نفس الشيء. تنفق أمازون بالفعل أكثر من مليون دولار يوميًا على Google AdWords، مما يوضح مدى تقدير الشركة للتسويق عبر الإنترنت.

لكن ليست فقط الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي التي يمكنها الاستفادة من التسويق عبر الإنترنت. تنفق العلامات التجارية الكبرى مثل Coca-Cola و Red Bull و Marvel و Ford و Best Buy الكثير من الأموال على التسويق عبر الإنترنت لأنهم يعرفون أنه الآن أكثر فاعلية من إنفاق نفس الأموال وسائل الإعلام المطبوعة أو التلفزيون.

الشيء نفسه ينطبق على الشركات الصغيرة مثل صالونات الحلاقة والمطاعم والمتاجر. العاملون لحسابهم الخاص مثل السباكين والبنائين والمحامين. كما سنرى، يمكن لأي شخص الاستفادة من التسويق عبر الإنترنت وهي الطريقة الأكثر فعالية لزيادة حركة المرور على الأقدام لشركتك.

لنذهب نحن! أحد الأشياء التي ستتعلمها بالطبع هو حقيقة أن معظم الناس يتراجعون هو أنهم لا يعرفون كيفية التسويق عبر الإنترنت - فهم لا يفهمون كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث، فهم غير متأكدين من كيفية الوصول إلى المؤثرين، كما وجدوا وسائل التواصل الاجتماعي محرجة.

إذا وجدت نفسك في هذا الموقف، فلا تقلق ؛ سيعلمك هذا الكتاب كل ما تحتاج إلى معرفته حتى تتمكن من إطلاق أي نوع من حملات التسويق عبر الإنترنت بثقة. الأهم من ذلك، سنساعدك على تعلم كيفية إنشاء حملات تسويقية ذكية عبر الإنترنت - النوع الذي يحقق أكبر قدر من النتائج بأقل قدر من المال والوقت.

قلنا للتو أن أمازون تنفق مليون دولار في اليوم AdWords قد يجعلك هذا تتساءل كيف من المفترض أن تنافس على أرض الواقع. إجابه؟ لا يتمثل هدفنا في التنافس مع الشركات الكبرى، ولكن العثور على المسار الأقل مقاومة - تحديد أركان الويب حيث ينتظر العديد من العملاء المحتملين ولا يقوم أحد بالتسويق حاليًا. سوف تتعلم كيفية القيام بذلك وأكثر هذا المقال يقول الكثير. على وجه التحديد، سوف تتعلم:

  •     كيفية اختيار مكانة وإيجاد جمهورك
  •     كيفية إنشاء موقع ويب مذهل في لمح البصر
  •     كيفية تحسين معدلات التحويل بحيث الزوار = العملاء
  •     كيفية استخدام Smart SEO لتحسين تصنيفات Google
  •     كيفية تقديم قيمة من خلال التدوين وتصبح رائد فكري في مجالك
  •     كيفية إنشاء قائمة بريدية وتشغيلها
  •     كيفية إنشاء قناة وسائط اجتماعية مزدهرة وشائعة
  •     كيف تكتب مقالات رائعة وسيناريوهات المبيعات القاتلة
  •    كيفية استخدام البيانات الصحفية وخطابات مبيعات الفيديو وصفحات المبيعات والأدوات الأخرى
  •     كيفية العمل مع المسوقين عبر الإنترنت
  •     كيف تنشئ عملك على الإنترنت
  •     و اكثر!