كيف تحسّن طريقك إلى النجاح

كيف تحسّن طريقك إلى النجاح

يعد موقع الويب المدروس جيدًا والمصمم جيدًا أمرًا بالغ الأهمية إذا كانت علامتك التجارية ستحقق أي تقدم في ساحة معركة التسويق. ومع ذلك، يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى تحسين حتى تنجح علامتك التجارية.

هذا يعني أنك بحاجة إلى ترتيب موقع الويب الخاص بك بطريقة تحقق أفضل النتائج. هذه إقتراحاتي: العلامة التجارية لموقع الويب الخاص بك يجب أن يبرز موقع الويب الخاص بك بجرأة شكل ومظهر صورة علامتك التجارية.

تذكر أن الاتساق عبر جميع الأنظمة الأساسية هو أحد المفاتيح الرئيسية للعلامة التجارية الناجحة. هذا يعني أنك بحاجة إلى إبراز شعارك والعناصر الإبداعية الأخرى لعلامتك التجارية. من خلال القيام بهذا لدى عملائك بالفعل فكرة واضحة عن نوع المحتوى الذي سيجدونه على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا جدًا في كيفية استخدامك لهذه الألوان. يمكن أن تؤدي بعض الألوان والخطوط إلى صعوبة قراءة المحتوى الخاص بك على الزائرين. 

احرص دائمًا على عدم الشعور بالإحباط الشديد. من المؤكد أن المظهر العصري أو البسيط سيرضي أي جمهور. أصبحت مواقع الويب المعقدة وسهلة التنقل شيئًا من الماضي. لقد ولت الأيام التي كان لدى الناس فيها الوقت للبحث عما يريدون حقًا معرفته. إذا لم تكن المعلومات التي يريدونها متاحة بسهولة، فسيجد عملاؤك المعلومات في مكان آخر. 

تأكد من استخدام عنوان تنقل دقيق. يجب أن يكون الزائرون قادرين على فهم ما يمكن توقعه على صفحة معينة بوضوح قبل النقر عليها. من المفيد أيضًا تضمين ميزة بحث تجعل من السهل على العملاء العثور على ما يحتاجون إليه بالضبط. 

قم بإعداد خريطة الموقع أيضا فكرة جيدة جدا. صديقة للهاتف المحمول تذكر دائمًا أن الجميع مشغولون هذه الأيام ودائمًا أثناء التنقل. هذا يعني أنه من المحتمل أن يزور جمهورك المستهدف موقع الويب الخاص بك عدة مرات باستخدام هواتفهم المحمولة. هذا له تأثير أكبر بكثير على علامتك التجارية مما قد تعتقد. 

أكثر من 50٪ من المستهلكين، بمن فيهم أنا، إنهم يرفضون الوصول إلى أي موقع ويب غير متوافق مع الأجهزة المحمولة.

لحسن الحظ، هناك العديد من منصات التحويل التي يمكنها القيام بكل العمل نيابة عنك. ومع ذلك، إذا كنت على استعداد لتحدي نفسك، فضع في اعتبارك أن مجرد تصغير الصور والنصوص لن يساعد المستخدمين النهائيين كثيرًا.

تحتاج إلى تعيين أقصى عرض لجميع الصور، اجعل مجموعة صفحات الويب الشخصية الخاصة بك طريقة عرض متوافقة مع الأجهزة المحمولة، وقم حتى بتعيين أي شريط جانبي أو رأس مع موضع خاصية CSS ثابت.

قد لا تحصل عليه بشكل صحيح في المحاولة الأولى، لذا تأكد من اختبار هذه الخيارات قبل التشغيل.

قم بتحديث المحتوى بانتظام سيعكس موقع الويب الخاص بك علامتك التجارية بجدية إذا كانت كذلك يحتوي على محتوى لم يعد ذا صلة. يتضمن هذا العروض الترويجية منتهية الصلاحية والمنتجات أو الخدمات التي لم تعد تقدمها. يعد المحتوى غير اللائق أحد أكبر مضايقات التسويق عبر الإنترنت. سيشعر عملاؤك أنك لا تهتم حقًا بكيفية تأثير أفعالك عليهم، وهذا بالطبع يمكن أن يكون سيئًا للغاية للاستخدام التجاري. 

يجب أن يكون ما تنشره دائمًا وثيق الصلة ومتسقًا. طلب ردود الفعل يجب أن يكون الاتصال دائمًا ذا اتجاهين. تحتاج إلى إيجاد طرق إبداعية للحصول على آراء عملائك. هذه طريقة لا تقدر بثمن لتحديد وعزل أي مجالات قلق حرجة تحتاج إلى حل فوري. هذا أفضل اجعل عملائك دائمًا يشعرون بأن آرائهم تؤثر على عرض منتجك وتجربة العملاء الشاملة. يتطلب منك أيضًا أن تسهل على عملائك الاتصال بك أو طلب المعلومات. 

تذكر دائما أن تشكر العملاء على آرائهم. العلامات التجارية التي تهتم بها هي التي تبيع. اشتراك لا يكفي أن تفترض أن الزائرين سيعودون إلى صفحتك كثيراً. 

تحتاج إلى تشجيع زوارك على التسجيل للتواصل معهم عند نشر عروض ترويجية جديدة أو محتوى جديد. أن تكون قادرًا على تسليم رسالتك مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بهم هي فرصة لا أشجعك على تفويتها.

ومع ذلك، احرص على عدم القيام بذلك كثيرًا، حيث قد يجده زوارك مزعجًا للغاية.