تحديد الكلمات الأساسية الأولية والتحقق من تصنيفاتها

كيفية تصفية كل تلك الكلمات الرئيسية التي عثرت عليها

الآن بعد أن أصبح لديك الكثير من الكلمات الرئيسية الجديدة التي عثرت عليها للتو، فقد حان الوقت للتخلص من الكلمات الرئيسية التي لا تجلب لك أي حركة مرور أو تحويلات.

كما تقترح أي وظيفة تصفية، عليك أولاً تحديد مجموعة المقاييس التي ستعتمد عليها. للتخلص من المقاييس غير التمثيلية، دعنا نحصر القائمة إلى ثلاثة مقاييس رئيسية:

  •     صعوبة الكلمات الرئيسية
  •     حجم البحث
  •     طول الكلمة الرئيسية

أظهرت الممارسة أنه يجب استبعاد الكلمات الرئيسية التي يقل حجم البحث فيها عن 50 (نادر جدًا)، والصعوبة أكبر من 66 (يصعب ترتيبها)، وأكثر من 5 كلمات (طويلة جدًا).

الآن، دعنا نرى كيفية تطبيق هذه المرشحات في Rank Tracker:

1. انتقل إلى Keyword Sandbox ضمن وحدة Keyword Research. هذا هو المكان الذي يتم فيه تخزين جميع الكلمات الرئيسية الموجودة.

2. انقر على أيقونة القمع في الزاوية اليمنى العليا.

screen-16

3.  انقر فوق إضافة عامل تصفية وحدد #searches> أقل من> 50، ثم طول الكلمة الرئيسية> أكثر> 6، وأخيراً صعوبة الكلمات الرئيسية> فوق> 66. بعد النقر فوق "موافق"، ستعرض الأداة الكلمات الرئيسية التي لا تستحق مجهودك.

screen-17

4.  يوجد الآن خياران للاختيار من بينها. يمكنك حذف عبارات الكلمات الرئيسية هذه بشكل دائم (Ctrl + A في عرض الفلتر> انقر بزر الماوس الأيمن لتحديد> حذف الكلمة الرئيسية) أو قم بتسميتها بعلاماتك المفضلة (انقر بزر الماوس الأيمن لتحديد> إضافة علامة إلى السجلات المحددة> أدخل طريقتك المفضلة للاتصال هم).

كمكافأة لليوم، إليك بعض نصائح التصفية الإضافية لمساعدتك في الاحتفاظ فقط بالكلمات الرئيسية الأكثر فعالية من حيث التكلفة في ترسانتك:

1. تجنب المنافسة العالية. إذا كنت قد بدأت للتو في تحسين محركات البحث لموقعك على الويب، فقد ترغب في إزالة جميع الكلمات الرئيسية ذات القدرة التنافسية العالية - على الأقل في الوقت الحالي. تتنافس الملايين من مواقع الويب بالفعل للحصول على ترتيب لكلمة رئيسية معينة، وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تحصل على وقت رفيع المستوى.

2. اختر الكلمات الرئيسية التي تحتوي على أفضل KEI من بين الكلمات الرئيسية الأخرى وتجاهل أسوأها - فهذه الكلمات الرئيسية تنافسية للغاية ولديها عدد قليل جدًا من عمليات البحث الشهرية، لذلك لا يستحق تحسينها في هذه المرحلة.

يكفي هذا لليوم. أنت الآن تعرف كيفية تصفية الكلمات الرئيسية الجديدة وترك الكلمات التي تهمك فقط. إذا كان لديك أي أسئلة، فتأكد من إسقاطها في قسم التعليقات أدناه.

التالي

ستتعلم في المقال التالي كيفية تعيين الكلمات الرئيسية للصفحات ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك.