خطوات حول كيفية تشغيل حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني

كيفية تشغيل حملة تسويق عبر البريد الإكتروني

أصبح من الواضح الآن لماذا يجب على شركتك الصغيرة استخدام تقنيات التسويق عبر البريد الإلكتروني لتنمية قاعدة المستهلكين وزيادة الإيرادات وبناء الوعي بالعلامة التجارية. ومع ذلك، يجب أن تعلم أنه إذا تم استخدام تقنيات التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل غير صحيح، فقد تفشل في العمل ويمكن أن يؤدي عملك في النهاية إلى ذلك خسر بشدة.

لذلك، من المهم جدًا معرفة الطريقة الصحيحة لتنفيذ استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني. سيساعدك هذا على تجنب تنفير المستهلكين. قبل أن تبدأ في توقع أن تبدأ حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني في إظهار النتائج، هناك ثلاثة أشياء أساسية تحتاج إلى معرفتها. هذه الأساسيات تشمل:

  •     قم بإنشاء قائمة بالأشخاص الذين يرغبون في تلقي رسائل عملك
  •     قم بتنسيق الرسالة بحيث لا تكون بريدًا عشوائيًا
  •     أنشئ نظامًا فعالاً يسلم الرسائل إلى صناديق البريد الوارد الخاصة بالمشاهدين

بمجرد الانتهاء من الثلاثة، يمكنك استخدام بعض الاستراتيجيات المعقدة والمفصلة لتحسين نتائجك.

فيما يلي بعض الإرشادات لمساعدتك في الحصول على حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني

الخطوة 1: البدء بالنسبة لمعظم مشغلي الأعمال، يجب أن يكون هناك إن تنفيذ حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني بنجاح هو أكبر عقبة أمامهم. بشكل عام، غالبًا ما يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني أسهل كثيرًا مما يبدو، بشرط أن تحصل على الأساسيات الصحيحة.

بمجرد أن تقرر إنشاء تقنية تسويق عبر البريد الإلكتروني، فإن الخطوة التالية هي البدء في دمج اسمك في قائمة البريد الإلكتروني الصادرة.

الخطوة 2: إنشاء قائمة بريد إلكتروني ستحتاج إلى قائمة بالأسماء وعناوين البريد الإلكتروني حتى تتمكن من البدء في إرسال رسائل تسويقية عبر البريد الإلكتروني. ابدأ بجمع جميع معلومات الاتصال الخاصة بك واسمك في جهاز واحد يعرفه.

غالبًا ما تكون أفضل طريقة لتنظيم قائمة جهات اتصال البريد الإلكتروني وتصنيفها هي استخدام قاعدة بيانات. ليس الأمر صعبًا، لذلك لا تحتاج إلى شهادة في علوم الكمبيوتر لاستخدام قواعد البيانات.

يمكنك استخدام جدول بيانات Mactracker لنظام التشغيل Mac أو Excel من Microsoft أو أي أداة أخرى تعرف كيفية استخدامها أنه يعمل بشكل جيد. 

سيسمح لك استخدام قاعدة بيانات لإدارة جميع جهات الاتصال الخاصة بك برؤية عناوين البريد الإلكتروني المختلفة التي لديك بالفعل. يمكنك أيضًا بدء عملك التجاري في Rolodex معك وإدراج المستهلكين المحتملين الحاليين والسابقين.

الخطوة 3: أرسل مستندات التسجيل الخاصة بك إذا لم يكن لديك عنوان بريدي جاهز بالنسبة للمستهلكين، يجب عليك إحضار مستندات التسجيل حتى يتمكنوا من تزويدك بعنوان بريدهم الإلكتروني.

المثالي هو إرسال نموذج اشتراك على واجهة متجرك أو موقع شركتك على الويب، فمن المهم أن تشجع المستهلكين على التسجيل ومنحهم شيئًا بمجرد حدوث شيء ما هذا يعطيك عنوان بريدهم الإلكتروني.