دراسة حالة تحسين محركات البحث: نمو حركة المرور بنسبة 320٪ في 24 شهرًا

دراسة حالة للـ SEO: نمو حركة المرور بنسبة 320٪ في 24 شهرًا

بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يشككون في قوة مُحسّنات محرّكات البحث، أعتقد أنني سأشارك دراسة حالة العميل هذه. باستخدام طرق تحسين محركات البحث البسيطة، تمكنا من زيادة حركة البحث العضوية عدة مرات في فترة زمنية قصيرة نسبيًا.

لقد كنت مستشارًا تقنيًا لتحسين محركات البحث (SEO) لأكثر من 10 سنوات وكنت أستخدم أدوات PowerSuite لتحسين محركات البحث في معظم الأوقات. لطالما أحببت طريقة عرض الشاشة، فهي مخصصة لمحترفي تحسين محركات البحث الذين يقومون بتحليل جاد للبيانات، وليس لمتخصصي التسويق الذين يبحثون عن تقارير تنفيذية متقدمة. المرتبة. لا يقوم بتشغيل التقارير التي تعمل على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك - فهو يحلل البيانات ويفهمها، ثم يُجري تحسينات بناءً على هذا التحليل.

هذا هو بالضبط ما فعلته مع عميل طويل الأمد. باستخدام عملية واقعية قابلة للتكرار ومثبتة ومدعومة بتحليل بيانات مكثف، قمت بزيادة حركة البحث العضوي بنسبة 320٪ في 24 شهرًا. تأسست في عام 2009، وهي مزود B2B لدورات تدريبية في إدارة المشاريع للمملكة المتحدة والشركات الدولية.

بيانات المشروع

في بداية الحملة، كان متوسط الزيارات أقل من 10000 في الشهر. بعد ذلك بعامين، كان هناك أكثر من 30000 زائر شهريًا، والأهم من ذلك، أن هؤلاء الزوار لديهم نوايا شراء عالية لأن لديهم أهدافًا واضحة، وكلمات رئيسية مناسبة، ومحتوى مناسب، وتجربة عملاء جيدة. لذلك نمت المبيعات والعملاء كما توقعوا معدل مماثل في ذلك الوقت.

في بداية هذا المشروع، كان لدى العميل 6 من أفضل 10 كلمات رئيسية لـ Google في المملكة المتحدة، ولكن لم يكن أي منها في المرتبة الأولى:

10-rankings-before-project-V2

بعد ذلك بعامين، احتلت 10 كلمات رئيسية المرتبة الأولى، ودخلت 64 كلمة رئيسية في المراكز العشرة الأولى.

9-rankings-after-project-V2

في بداية المشروع، كان لدى العميل أقل من 6000 رابط خلفي عبر 269 مجال ربط:

5-backlinks-before-project

بعد ذلك بعامين، زادت الروابط الخلفية من 5801 إلى 16797، وزادت مجالات الربط من 269 إلى 765. في المتوسط نحصل على روابط من حوالي 20 نطاقًا جديدًا كل شهر.

4-backlinks-after-project

أهداف وتحديات المشروع

الهدف من المشروع هو تحسين تصنيف مجموعتين من الكلمات الرئيسية الرئيسية من أجل زيادة عدد زوار الصفحة الرئيسية وصفحة أخرى مهمة. لذا فإن مؤشرات الأداء الرئيسية هي عدد مرات الظهور المرتبة، وعدد الزوار العضويين، وعدد الروابط الخلفية، والمجالات التي تربط فوق حد معين من السلطة لأن هذه هي تعزيز التقييم.

تعتبر الميزانية الشهرية للمشروع جيدة بالنسبة لحجم الشركة، ولكن نظرًا لأن منافسيهم هم شركات أكبر، والعديد منها له علامات تجارية معروفة، فإن التحدي الرئيسي هو توليد قدر متساوٍ من قيمة الوصلة الخلفية لمواكبة وتيرة المنافسة. من خلال إنتاج المزيد من المحتوى وسلسلة من تغطية متعمقة تتعلق بصناعة إدارة المشاريع. يتم تحقيق الباقي من خلال حملة بناء الرابط الرئيسي.

استراتيجية الحملة

جميع مواقع الويب مختلفة، وما يصلح في صناعة ما قد لا يعمل مع صناعة أخرى. يتعلق تحسين محركات البحث (SEO) بشكل أساسي بكيفية تكديس موقع الويب الخاص بك وملفات تعريف الارتباط في الخلفية مقابل المنافسة. إذا كان لدى أفضل 10 منافسين لديك ملفات تعريف روابط خلفية أقوى أو محتوى ويب أفضل أو مواقع ويب أسرع، فقد ترغب في ذلك متخصص في مختلف تقنيات تحسين محركات البحث (SEO). ومع ذلك، فإن جميع عمليات تحسين محركات البحث بشكل أساسي هي نفسها - والفرق الوحيد هو مقدار العمل الذي يجب تطبيقه على كل جزء من العملية.

ولكن هذا هو تحسين محركات البحث الذي يعمل لصالح شركة التدريب على إدارة المشروع هذه.

الخطوة 1: التدقيق الفني لموقع SEO

تم إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، وتم تحديد المجموعة المستهدفة من الكلمات الرئيسية والصفحات المقصودة. لذا فإن الخطوة الأولى هي استخدام Website Auditor للتحقق من مدى تحسين موقع الويب على مستوى الموقع ثم على مستوى الصفحة للصفحة المستهدفة.

كشفت مراجعة للموقع عن بعض الصفحات التي تحتوي على أخطاء 404، وبعض الأوصاف التعريفية الفارغة والمكررة، وبعض عناوين URL الطويلة جدًا. لا تقلق، لكنها كلها تستحق الإصلاح لضمان تحسين الموقع على أكمل وجه ممكن.

3-Auditor-Image-for-Case-Study

الخطوة الثانية: تحقق من صفحة تحسين محركات البحث (SEO)

التالي هو مراجعة الصفحات المستهدفة لمجموعات الكلمات الرئيسية المحددة. هدفي دائمًا هو معدل تحسين بنسبة 90٪ على الأقل، ولكن بعض المشكلات التي تعيق هذا المستوى من التحسين يمكن أن تكون مرتبطة بكيفية بناء الموقع، وهذا صحيح في هذه الحالة. عوامل تحسين المحتوى كلها جيدة، ولكن الموقع ليس متوافقًا مع الأجهزة المحمولة وتحتاج كل من سرعة صفحة الجوّال وسرعة صفحة سطح المكتب إلى التحسين.

New+Project

يمكنك بالطبع استخدام Google Search Console Mobile Friendly Test للتحقق مما إذا كان موقعك متوافقًا مع الجوّال، أو تحقق فقط من قسم قابلية استخدام الأجهزة المحمولة في Search Console. ولكن وجود هذه البيانات في متناول اليد في فاحص الموقع يجعل المهمة سريعة وسهلة ويمكن عرض البيانات في تقارير العميل وجميع العوامل الفنية الأخرى. إذا كنت بحاجة إلى إنشاء موقع الويب الخاص بك أو موقع العميل، فإليك خطة سهلة من خمس خطوات.

نصيحة احترافية: إذا لم يكن محرك البحث المفضل لديك هو google.com، فتأكد من التحقق من محرك البحث الافتراضي وتعيينه في Site Inspector قبل إجراء أي فحوصات لتحسين المحتوى. إنه رمز الترس الصغير في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.


تتمثل إحدى ميزاتي المفضلة في Website Auditor في القدرة على التحقق من تحسين محتوى الجسم مقابل أفضل 10 منافسين على شاشة واحدة. هذا يجعل من السهل معرفة عدد المرات التي يستخدمون فيها كلمات رئيسية معينة ودرجات TF-IDF الخاصة بهم، والتبديل بسهولة بين الكلمات الرئيسية في مجموعة الكلمات الرئيسية. للصفحة الهدف.

6-Competitors-for-case-study

بالنسبة لهذا العميل، كشفت مراجعة للصفحة أنهم لم يستخدموا كلمات رئيسية مقارنة ببعض منافسيهم، وأن تحليل TF-IDF سلط الضوء على مجموعة مفقودة من الكلمات ذات الصلة الدلالية في محتواها والتي كانت مستخدمة بكثافة من قبل معظم المنافسين.

من السهل أيضًا مقارنة كمية النص في محتوى النص بالمنافسة، على الرغم من أن العميل في هذه الحالة لديه قدر كبير جدًا من النص (أكثر من 5000 كلمة) لذلك أنا لست قلقًا بشأن ذلك.

الخطوة 3: تحديد خط الأساس للترتيب

أثناء معالجة مشكلات الاستخدام المحمول وسرعة الصفحة لمطوري الويب وتعديل بعض المحتوى لتضمين الكلمات المفقودة التي أبرزها تحليل TF-IDF، قررت تطوير مشروع أساسي لتتبع التصنيفات في Rank Tracker. لدي مجموعات كلمات رئيسية مستهدفة ولكني أقوم أيضًا بإضافة كلمات رئيسية أمور أخرى يجب مراقبتها: يتم سحب بعضها من استعلامات Search Console، ويتم الاتفاق على البعض الآخر من خلال جلسات العصف الذهني للعميل. بشكل عام، عادةً ما أركز على 100 - 150 كلمة رئيسية، لكنني أقوم بتحسين ما لا يزيد عن 20 كلمة في المرة الواحدة.

عملاء التدريب على إدارة المشاريع مخصصون لعملاء المملكة المتحدة والدوليين، لذلك قمت ببناء مشروع Rank Tracker لتتبع تصنيفات أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة لـ google.com و google.co.uk

نصيحة احترافية: تتبع دائمًا تقييمات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب، وتحقق من أي اختلافات كبيرة قد تشير إلى قابلية استخدام الأجهزة المحمولة أو مشكلات سرعة الهاتف المحمول.

في مشروع  Rank Tracker المنفصل، استخدمت خيار محرك البحث المفضل لإعداد محرك بحث مخصص للتحقق من التصنيفات الإقليمية بناءً على العديد من المدن الكبرى في المملكة المتحدة. قم بذلك فقط مع مجموعة الكلمات الرئيسية المستهدفة للحفاظ على مجموعة البيانات بحجم يمكن التحكم فيه. هذا خيار مثالية لاستهداف مناطق معينة من البلدان التي ليست بالضرورة جزءًا من منطقة جغرافية محددة جيدًا، ولكنها قد تكون المنطقة المستهدفة للعميل.

8-Custom-Search-Engine-for-case-study

الخطوة 4: الأعمال الجادة - تحليل وبناء الروابط الخلفية

يتمتع هذا العميل بملف تعريف ارتباط خلفي قوي إلى حد ما، ولكن العديد من منافسيهم هم شركات أكبر بكثير ذات ميزانيات تسويق رقمية أكبر، لذلك يحتاج عميلي إلى الكثير من الروابط عالية الجودة للمنافسة بفعالية. أحتاج إلى العثور بسرعة على مصادر جيدة للروابط الخلفية الجديدة والروابط الخلفية الآمنة لقد أضافوا قيمة.

ملف تعريف الباك لينك

قمت أولاً بتحليل مجالات الربط الحالية، على سبيل المثال، النسبة المئوية للروابط الواردة من المجالات مع سلطة مجال Moz أكبر من 30، ونسبة dofollow، وحداثتها (بناءً على تاريخ اكتشافها لأول مرة).

نصيحة احترافية: لا تستخدم مقياسًا واحدًا فقط عند التحقق من سلطة مجال ملزم محتمل. أنا استخدم Domain Link Rank و Moz Domain Authority (DA) و Majestic Trust Flow (TF).

ربط مقاييس المجال

بعد ذلك، قمت بتحليل جميع مقاييس مجال الربط المتاحة في SEO SpyGlass، بما في ذلك تصنيف ربط المجال، ومخاطر العقوبة، وعمر المجال، وعنوان IP الخاص بالمجال. أعطاني هذا تقييمًا عامًا جيدًا لقيمة الروابط الخلفية الحالية وكشف أنه في حين أن هناك العديد من المجالات ذات الصلة المعروفة جيدًا حركة مرور جيدة ومجموعة كاملة من المجالات منخفضة الجودة. من أين أتوا، ومن يدري - ربما مجرد روابط خلفية طبيعية، ولكن هذا يمثل مخاطرة متأصلة في عالم تحسين محركات البحث. لا أعتقد أن رفض هذه الروابط الخلفية لأنها ذات جودة رديئة وليست موقعًا سيئ السمعة. بسبب آراء العملاء بالفعل مواد عضوية معقولة، أشك في أنها ستلحق أي ضرر.

2-backlink-analysis-for-case-study

الروابط الخلفية الفردية

بعد ذلك، نظرت إلى مجموعة من نصوص الارتساء المستخدمة في جميع الروابط الخلفية، وبحثت تحديدًا عن أي نقاط ارتساء غنية بالكلمات الرئيسية، وأي أدوات تثبيت غنية بالكلمات الرئيسية غير مستغلة بشكل كافٍ.

لقد أجريت أيضًا فحصًا موجزًا على الروابط الخلفية Link Missing و Page Not Found، ولكن من واقع خبرتي، فإن تعقب الروابط المعطلة أو المفقودة يستغرق الكثير من الوقت والجهد لتحقيق الحد الأدنى من العوائد. لذا. ما لم يكن لدي بالفعل جهات اتصال على النطاق المرتبط، فقد يتم إغلاقه لإعادة الزيارة لاحقًا.

في هذه المرحلة، أكدت أن العميل لديه ارتباط خلفي قوي مع القليل من القلق بشأنه، وكما كنت أظن بالفعل، كل ما هو مطلوب هو إنشاء العديد من الروابط الخلفية.

اكتشاف ربط آفاق المجال

بفضل خيار Link Intersection في SEO SpyGlass، تمكنت من التحقق من الروابط الخلفية لمنافسي وتجميع قائمة بالاحتمالات المرتبطة لحملة ترويجية بسرعة. توفر هذه الميزة في الواقع وقت فحص كل منافس على حدة ومعالجة البيانات في جدول البيانات.

يمكنني في لمحة سريعة أن أرى صورة الأيقونة المفضلة المعروضة لكل مجال ربط قد يكون مرتبطًا بعميلي. تمت إضافة أي منافس يربط النطاق بحركة مرور جيدة وعمر وسلطة بمنافس واحد أو أكثر عبر رابط dofollow إلى قائمة الشعبية.

1-link-intersection-for-case-study

اكتساب روابط خلفية

لذلك، تبدأ العملية الطويلة للحصول على روابط خلفية جديدة. يعرف أي شخص عمل في صناعة تنافسية لشركة تستهدف العملاء المحليين أو العالميين أن تأثير مُحسنات محركات البحث يستغرق وقتًا.

بالنسبة لهذا العميل بالذات، لم نبدأ في رؤية نتائج مهمة في غضون ستة أشهر، ولكن في غضون عام، تضاعف عدد الزوار تقريبًا، وبعد عامين زادت بنسبة 320٪. يوضح هذا أهمية إدارة توقعات العملاء ويؤكد أن مُحسّنات محرّكات البحث ليست مكسبًا سريعًا، ولكنها عملية مستدامة تؤتي ثمارها. على سبيل المثال، استثمار أفضل من إعلانات الدفع بالنقرة (PPC).

تختلف العملية التي نستخدمها للحصول على روابط خلفية عالية الجودة حسب العميل ومجال عمله. من الأساليب الشائعة لجميع العملاء عرض روابط المنافسين بناءً على تقاطعات الروابط كما هو موضح أعلاه. ومع ذلك، نقوم أيضًا بتخصيص عمليتنا لكل عميل. هذا العميل بالذات هو مزود تدريب على إدارة الأعمال مشروع. هذا يعني أن العديد من عملائها هم شركات كبيرة قامت بتدريب أقسام كاملة. هذه العوامل لها فوائد عديدة عندما يتعلق الأمر ببناء الروابط الخلفية:

فائدة # 1. لقد تمكنا من الحصول على اتصالات من عملائي الذين كانوا على استعداد للمشاركة في دراسات الحالة أو إجراء مقابلات معهم حول تجاربهم التدريبية. يؤدي هذا إلى إنشاء محتوى فريد مفيد للطرفين يعزز منهج تدريب موكلي، ولكنه يعزز أيضًا حقيقة أن الشركة تستثمر في تدريب موظفيها. حيثما أمكن، تم نشر المحتوى على موقع الويب الخاص بعميلي باستخدام الروابط الخلفية. بخلاف ذلك، يتم نشره على موقع الويب الخاص بعميلي، وسيقوم العميل بعد ذلك بالربط به على موقعه على الويب عبر بيان صحفي أو مدونته الخاصة. في كلتا الحالتين، فهذا يعني أننا نحصل على روابط خلفية قيمة.

المنفعة رقم 2. مجال إدارة المشاريع هو مهنة معترف بها والعديد من المنظمات قد طورت مؤهلات مهنية. يتم تقديم الدورات التدريبية لهذه المؤهلات من قبل مزود تدريب معتمد مثل هذا العميل. نتيجة لذلك، حصلنا على اتصالات في منظمات إدارة المشاريع الاحترافية وتمكنا من العمل معهم من خلال إنتاج مشاركات ضيف للروابط الخلفية.

فائدة # 3. منطقة إدارة المشروع لديها أيضا مجتمع نشط للغاية على الإنترنت، مما يعني أنه يمكننا اكتشاف جهات اتصال أخرى، والتواصل معهم والتعاون مع منشورات الضيف. هذا النهج أكثر نجاحًا للشركات الصغيرة التي لا تملك الموارد اللازمة لإنتاج كمية ونوعية المحتوى الذي يمكننا تقديمه.

إن بناء علاقات حقيقية وجودة المحتوى المنتج، ومعظمها من دراسات الحالة ومشاركات الضيوف، هي مفتاح نجاح هذا النهج. نحن لا نستخدم الأتمتة لأي من أنشطة التوعية الخاصة بنا - فجميع رسائل البريد الإلكتروني مخصصة ولدينا الكثير من المحادثات مع جهات الاتصال على الهاتف.

على مدار عامين، زاد عدد الروابط الخلفية بنسبة 190٪ وزاد عدد المجالات المرتبطة بنسبة 180٪.

افكار اخيرة

يمكن لأدوات البرامج الرائعة أن تجعل الحياة أسهل لمحترفي تحسين محركات البحث وتوفر ساعات، أو حتى أيامًا أو أسابيع. ولكن ليس كل شيء في مُحسّنات محرّكات البحث يمكن أو يجب أن يكون آليًا. أقضي أيضًا ساعات في تحديث المحتوى القديم على الموقع وأواصل تحديث محتوى الموقع فريدة وقابلة للتنفيذ (بفضل نسختي!)، محسّنة للروابط الداخلية. أخيرًا وليس آخرًا، أستخدم رسائل بريد إلكتروني اتصالات مخصصة للغاية (وليس قوالب عامة) وأقضي الوقت في بناء علاقات حقيقية مع أشخاص حقيقيين لدعم بناء الروابط التعاونية.

ساعدت كل هذه الجهود المشتركة عملائي في التنافس مع الشركات الكبرى على الصعيدين الوطني والدولي، لذلك كان الجهد يستحق ذلك بالتأكيد.

ميشيل سيموندس