المزيد من الإستراتيجيات: التحليلات والبيانات الصحفية والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق المؤثر والمزيد

المزيد من استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت

هناك العديد من الجوانب الأخرى للـ التسويق عبر الإنترنت التي قمنا فقط بخدش السطح. يجب أن تعرف الآن جميع الأساسيات وأن يكون لديك فهم أفضل لما قد ينجح بالفعل وما الذي يشكل بريدًا عشوائيًا في النهاية. 

إليك بعض إستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت

التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا هبط شخص ما على موقعك لأول مرة وحاولت بيع نسخة من كتابك الإلكتروني أو خدمتك، يجب أن تجد أن هذا من المحتمل أن يدفعهم بعيدًا. فكر في الأمر قليلاً مثل طلب رقم شخص ما قبل أن تتاح الفرصة لشخص ما للتعرف عليك! 

عظيم يستغرق النجاح الوقت الكافي لبناء الثقة والألفة - لكن عليك التأكد من عودتهم للقيام بذلك. هذا هو المكان الذي تأتي فيه القائمة البريدية: فهي تمنحك طريقة للوصول إلى زوارك مباشرةً، والأهم من ذلك أنها تتيح لك مراسلتهم.

ثم هدفك هو التأكد من أن أعضاءك يواصلون قراءة قائمتك البريدية بدلاً من تجاهل معلوماتك، من أجل القيام بذلك، عليك التأكد من أنك - كما خمنت - تقدم قيمة! يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني عبارة عن برامج تعليمية أو تحديثات حصرية أو مقالات كاملة، ولكن تأكد من أنها تقدم قيمة!

من أجل البدء في جمع رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها، أنت بحاجة إلى أداة تسمى المجيب الآلي. سيمكنك هذا من إنشاء نماذج ويسمح لك بإدارة المشتركين الجدد والأشخاص الذين يريدون ترك قائمتك وما إلى ذلك.

تشمل الأمثلة الجيدة لخدمات الرد الآلي ما يلي: Aweber (Aweber.com) و GetResponse (GetResponse.com) و MailChimp (MailChimp.com) لا تتجاهل هذا الجانب التسويقى الخاص بك - يعتبره العديد من المعلمين الأداة الأكثر فعالية في ترسانتك!

البيانات الصحفية 

البيانات الصحفية هي وثائق قصيرة ترسلها إلى المدونين والمواقع الإلكترونية الرئيسية. تكمن الفكرة في جعل موقعك على الويب أو منتجك يبدو وكأنه أخبار، حتى يفكروا في الكتابة عنه. 

كثير من الناس يرتكبون أخطاء يعتقد المسوقون أنه لا يمكنهم سوى الترويج لمنتجهم، وستسعد وسائل الإعلام الإخبارية بالكتابة عنه ومنحهم عرضًا مجانيًا بشكل أساسي. هذه ليست طريقة عمله.

تهتم المجلات والمواقع الإلكترونية مثلك تمامًا بتقديم قيمة لقرائها. لذا فهم لا يروون قصتك إلا عندما تكون ممتعة أو مثيرة حقًا. لذا اسأل نفسك: كيف تجعل علامتك التجارية ممتعة للقراءة؟ الحيل الإعلانية هي إجابة واحدة. إنه شيء آخر أن تفعل شيئًا فريدًا تمامًا ..

التسويق المؤثر 

بدلاً من استهداف المدونين الكبار، لماذا لا تفكر في استهداف المؤثرين الأصغر؟ هؤلاء هم المدونون الشخصيون ومستخدمو YouTube ونجوم وسائل التواصل الاجتماعي مع الآلاف أو حتى الملايين من المتابعين، إلخ. 

إذا تمكنت من إقناعهم بالصراخ بصوتك (يمكنك رعايتهم للقيام بذلك، أو منحهم شيئًا مجانًا، أو استبداله)، فيمكن أن يمنحك ذلك وصولاً فوريًا إلى جمهور هائل وربما يغير عملك بين عشية وضحاها!

في النهاية بغض النظر عن التكتيكات التي تستخدمها في حملاتك التسويقية عبر الإنترنت، يجب عليك التحقق بانتظام من إحصاءاتك وتحليلاتك للتأكد من أنك تحرز تقدمًا بالفعل.

تعرف على عدد الزوار الذين تحصل عليهم كل يوم، واعرف الحملات التي تجلب لك أكبر عدد من العملاء، واستخدم هذه المعلومات لتحسين حملاتك وتحسينها بمرور الوقت.

يمكنك القيام بكل هذا باستخدام العديد من الأدوات المختلفة، ولكن الأكثر شعبية وقوة هو Google Analytics. إذا كنت مسوقًا جادًا عبر الإنترنت، فيجب أن يتعرف كلاكما!