تحديد الكلمات الأساسية الأولية والتحقق من تصنيفاتها

العمل على العنوان الخاص بك والأوصاف التعريفية

تعد علامات العنوان الخاص بك والأوصاف التعريفية عناصر أساسية لمقتطفات البحث. ومع ذلك، إذا كانت هذه مفقودة، فستقوم محركات البحث بملء المقتطف نيابة عنك، والذي قد لا يكون ذا صلة بما يكفي وقد يؤدي إلى انخفاض نسبة النقر إلى الظهور. أيضًا، يجب أن يكون هذان العنصران جذابين لعملائك المحتملة بحيث ينقرون عليها عندما يرونها في SERPs.

screen-24

هذه هي الطريقة التي تظهر بها علامات العنوان المحسّنة والأوصاف التعريفية في مقتطفات SERP

وفقًا لأفضل الممارسات، يوصى بأن تكون علامات العنوان قصيرة وغنية بالمعلومات وتحتوي على كلمات رئيسية.

عندما يتعلق الأمر بطول علامة العنوان، يوصى بإبقائها أقل من 60 حرفًا. إذا كان أطول، فسيتم قصه على الشاشات الصغيرة والأجهزة المحمولة.

يمكن أن يكون الوصف التعريفي لصفحتك بأي طول، ولكن قد تقوم Google بتقليله إلى 150-160 حرفًا. حاول أن تجعل الوصف التعريفي قصيرًا ومقنعًا حتى يرغب الباحثون في النقر عليه.

يمكنك تحسين عناوين الصفحات وأوصاف التعريف في وقت واحد في محرر محتوى WebSite Auditor.

للقيام بذلك:

1. انتقل إلى وحدة محرر المحتوى الفرعية ضمن تحليل المحتوى.

screen-25

2. بعد ذلك، اختر أحد وضعي التحرير: المستعرض أو المستند. انقر فوق انتقال.

3. سيقوم محرر المحتوى بتحليل صفحتك وفي غضون وقت قصير، سترى لوحة تحكم المحتوى الخاصة بك. هنا، انقر فوق العنوان الخاص بك ووصف التعريف وابدأ في تحريرهما. على اليمين، سترى نصائح مباشرة لتحسين محركات البحث ونقاط تحسين عامة للصفحة التي تقوم بتحريرها.

screen-26

نصيحة

عندما تنقر على العنوان والوصف التعريفي، سترى Google SERP مع معاينة لمقتطفك وصفحة منافسك بالفعل في الأعلى. هنا يمكنك التحقق من كيفية ظهور مقتطفات SERP على SERP. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك قياسه مقابل المنافسة للحصول على فكرة.


يكفي هذا لليوم. أنت الآن تعرف ما يجب فعله بعناوين وأوصاف صفحات الويب الخاصة بك. إذا كان لديك أي أسئلة، فتأكد من إسقاطها في قسم التعليقات أدناه.

التالي

ستتعلم في المقال التالي كيفية تحسين عناوين صفحات الويب والنص البديل.