تحديد الكلمات الأساسية الأولية والتحقق من تصنيفاتها

اكتشاف كلمات رئيسية جديدة

اليوم، ستتعلم كيفية العثور على الآلاف من أفكار كلمات رئيسية جديدة بمساعدة Rank Tracker.

نظرًا لوجود الملايين من الكلمات الرئيسية، فإن أفضل الممارسات التي يمكنك الاستفادة منها هي استخدام طرق بحث متعددة. لذا كن واثقًا من أنك لم تفوت أي كلمات رئيسية مربحة.

الكل في الكل، يحتوي Rank Tracker على أكثر من 20 أداة بحث للكلمات الرئيسية في تطبيق واحد. ولكن بالنظر إلى أن خطة تحسين محركات البحث الخاصة بك تقتصر على 30 دقيقة يوميًا، فلنلقِ نظرة على الثلاثة الأوائل.

1. المنافسة TF-IDF Explorer طريقة البحث

تتيح لك هذه الطريقة جمع الكلمات الرئيسية لأفضل المنافسين باستخدام تحليل TF-IDF.

إذا لم تكن قد سمعت مصطلح TF-IDF من قبل، فإليك شرحًا بسيطًا:

TF-IDF هو مقياس إحصائي يقيم أهمية الكلمات للمستندات في مجموعة من الوثائق. من خلال تحليل TF-IDF، يمكنك الحصول على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك بشكل متكرر والتي تعتبرها Google ذات صلة، وقد تجذب الزيارات إليها.


باستخدام طريقة البحث هذه، يقوم Rank Tracker بتحليل أفضل 10 منافسين لديك ويجمع الكلمات الرئيسية التي لها قاسمان مشتركان على الأقل. يتم ذلك لاكتشاف والحصول على الكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا في مجال تخصصك.

لإجراء فحص الكلمات الرئيسية TF-IDF:

1. انتقل إلى TF-IDF Explorer ضمن وحدة Keyword Research.

screen-11

2.  أدخل كلماتك الرئيسية، واضغط على زر البحث، وانتظر الأداة لتجميع الكلمات الرئيسية.

screen-12

الآن بعد أن أصبحت لديك قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك، يمكنك ترشيحها الآن بناءً على درجة TF-IDF، أو إعادتها لاحقًا في وضع الحماية للكلمات الرئيسية.

2. طريقة جوجل الإكمال التلقائي

طريقتك التالية للعثور على كلمات رئيسية مربحة هي الإكمال التلقائي من Google.

الإكمال التلقائي من Google هو إحدى ميزات Google التي تساعد الباحثين على إكمال الاستعلامات بشكل أسرع أثناء كتابتهم. على سبيل المثال، إذا بدأت في كتابة ما هو فيلم .. في شريط بحث Google، فستحصل على الفور على الاقتراحات التالية:

screen-13

تعتبر طريقة البحث عن الكلمات الرئيسية فريدة من نوعها من حيث أنها تكشف عن اهتمامات العملاء المحتملين وكيف يميلون إلى وضع استعلامات البحث الخاصة بهم.

لإجراء الفحص:

1. انتقل إلى الوحدة الفرعية لأداة الإكمال التلقائي الموجودة ضمن وحدة Keyword Research. يمكنك بعد ذلك إدخال كلمات رئيسية من قائمتك الأولية أو مستخرجة من Google Search Console.

screen-14

2..انقر فوق زر البحث، وبعد لحظات قليلة، سترى قائمة باقتراحات Google الأكثر شيوعًا.

طريقة أدوات الإكمال التلقائي متاحة أيضًا لـ Bing و Yahoo و YouTube و Amazon ومحركات البحث الأخرى ، لذلك إذا كنت ترغب في إثراء قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، فتأكد من التحقق منها أيضًا.

3. طريقة الأسئلة ذات الصلة

الأسئلة ذات الصلة هي طريقة أخرى لاكتساب نظرة ثاقبة في أذهان عملائك. يتيح لك العثور على الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بمنتجك أو خدمتك.

لاستكشاف بعض فرص الكلمات الرئيسية الجديدة بالإضافة إلى أفكار المحتوى، يجب عليك:

1. ابق في وحدة البحث عن الكلمات الرئيسية، لكن تخطي الأسئلة ذات الصلة.

2. تمامًا كما كان من قبل، أدخل كلمتك الرئيسية واضغط على زر البحث. ستجمع الأداة المعلومات وفي وقت قصير جدًا، ستكون أمامك قائمة بالأسئلة الأكثر شيوعًا.

screen-15

أيضًا، إذا كان لديك المزيد من وقت الفراغ اليوم وترغب في تعلم بعض تقنيات البحث المتقدم بالكلمات الرئيسية، فتأكد من قراءة دليل بحث الكلمات الرئيسية هذا من الألف إلى الياء.

يكفي هذا لليوم. أنت الآن تعرف كيفية استكشاف الآلاف من أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة. إذا كان لديك أي أسئلة، فتأكد من إسقاطها في قسم التعليقات أدناه.

التالي

ستتعلم في المقال التالي كيفية تصفية جميع الكلمات الرئيسية التي تجدها، مع ترك الكلمات التي تهمك فقط.