استراتيجيتك حول كيفية عمل بينتريس

استراتيجيتك حول كيفية عمل Pinterest

لديك الآن فهم قوي لكيفية عمل Pinterest ولديك حساب تم إعداده يبدو أنه سيساعد المزيد من الأشخاص على البدء في العثور على المحتوى الذي تنشئه. الآن كل ما تبقى هو البدء في التسويق فعليًا.

لقد نظرنا في معظم مزايا تسويق Pinterest ورأينا كيف يعمل بشكل جيد للترويج لموقع ويب أو مدونة أو عمل. ولكن حان الوقت الآن للخروج من الفرضية والبدء في إنشاء نموذج عمل ناجح.

هيا لنبدأ مع الأساسيات. من خلال معرفة ما يجعل أي نوع من استراتيجية التسويق وأي نوع من الأعمال التجارية ناجحًا. الجواب الوحيد هنا هو القيمة. إذا كنت ترغب في جذب جمهورك، إذا كنت ترغب في بناء عملاء وبالنسبة للمعجبين، إذا كنت ترغب في توليد ولاء، فأنت بحاجة إلى تقديم قيمة عالية الجودة لتحقيق كل هذه الأشياء. بمعنى آخر، هذا يعني أنك بحاجة إلى إعطاء الناس سببًا واضحًا لقضاء الوقت في التفاعل مع علامتك التجارية.

الأخطاء التي يرتكبها العديد من الشركات والمسوقين على وسائل التواصل الاجتماعي هي مجرد محاولة استخدامه كمنصة للترويج للمنتجات. يريدون الوصول الفوري إلى المبيعات المباشرة ويحاولون الوصول إلى جمهور أوسع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

سترى هذا عندما تتابع شركة على Twitter تتحدث فقط عن منتجاتها أو خدماتها: جرب أحدث منتجاتنا اليوم! تريد توفير الوقت في المكتب؟ أدوات الإنتاجية لدينا مخصصة لك فقط! بينما نفاد الأسهم، أسرع! المكافئ على Pinterest هو ببساطة نشر صور من مقالات بدون قافية أو سبب، أو مجرد نشر صور لنفس المنتجات مرارًا وتكرارًا على أمل أن يلاحظها شخص ما. 

لسوء الحظ، هذا نهج خاطئ تمامًا ولن تفعل وسائل التواصل الاجتماعي مناسب لهذا العرض الترويجي. لماذا ؟ لأنك بحاجة إلى أشخاص يريدون متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وإذا كان كل ما تفعله هو نشر معلومات عن شركتك، فأنت لا تمنح أي شخص فرصة للقيام بذلك. هل ستتبع ملفًا شخصيًا على وسائل التواصل الاجتماعي فقط لبيع منتجاتهم لك؟ أو هل ستشعر بالملل قريبًا وإلغاء الاشتراك؟ بدلاً من ذلك،

تحتاج إلى التفكير مثل أفضل العلامات التجارية على Pinterest وتقديم نوع الخدمة التي يبحث عنها الأشخاص على المنصة: الإلهام والأفكار واختراق الحياة. النوع المثالي من الأعمال بالنسبة إلى Pinterest هو النوع الذي يبيع زينة الزفاف أو حتى يطبع دعوات الزفاف. ثم يمكنك إنشاء لوحة Pinterest شارك صور ديكورات الزفاف - سواء بما في ذلك المنتجات الخاصة بك أو باستخدام منتجات أخرى.

تأكد من أن الأفكار فريدة وممتعة، فهي توفر أسلوبًا وأناقة بميزانية محدودة، كما أنها تقدم مجموعة متنوعة من الأفكار التي قد لا يأتي بها متابعيك. بهذه الطريقة، تمنحهم سببًا حقيقيًا لمتابعتك - لأنهم يتعلمون! وبالمثل، إذا كنت تبيع أجزاء الكمبيوتر، فيمكنك إنشاء لوحة Pinterest حول المعارك.

تعتبر Battle Station أساسًا جهاز كمبيوتر لشخصين، والتصميم يبدو رائعًا، مع الكثير من الأجزاء المتوهجة وإعداد الشاشة المزدوجة الكبيرة. بيع خزنة؟ بعد ذلك، يمكنك إنشاء لوحة حول تنظيم اختراقات حياتك. بيع مكونات الطبخ؟ ثم شارك طعامك ودبابيس الحلوى وناقش المكونات والإجراءات في التعليقات أدناه.

في أي من هذه الحالات، أنت تعطي الناس سببًا لمتابعتك على Pinterest لأنك تقدم قيمة في شكل أفكار أو إلهام أو مجرد جمال جمالي. إذا كنت تبيع منتجات مادية، خاصة المنتجات ذات المظهر الجميل أو الجذابة بشكل أنيق، فستجد Pinterest إنه الخيار الأمثل لعملك.

ولكن ماذا لو كنت تبيع التأمين؟ ماذا لو كنت تبيع كتابًا إلكترونيًا عن كسب المال من خلال التداول اليومي؟ ماذا لو لم تكن في شكل يحبه عشاق موسيقى الجاز؟ كيف تفعل هذا على موقع Pinterest؟ الجواب هو أنك بحاجة إلى التعمق والتفكير في مقترحات نمط الحياة والقيمة.

رغم فيما يتعلق بنمط الحياة، من المناسب اعتبار أن كل منتج أو خدمة تبيعها ستدعم في النهاية أسلوب حياة معينًا وتروق لنوع معين من الأشخاص. على سبيل المثال، تجذب الكتب الإلكترونية الخاصة باللياقة البدنية الأشخاص الذين يحبون الرياضة ويريدون الحصول على شكل أفضل.

أسلوب اللياقة البدنية هو مفهوم مرئي وملهم حيث يمكنك ذلك تخيل ذلك مع صور لأشخاص يجرون على الشاطئ يستمعون إلى مشغلات MP3 أو أشخاص يعملون في الهواء الطلق. وبالمثل، إذا كنت تبيع تأمين الإجازة، فإن أسلوب الحياة هو أسلوب حياة السفر.

يمكنك نشر صور لوجهات أجنبية جميلة، أو يمكنك وضع لوحات لأشياء يمكنك القيام بها في أماكن معينة. وفي الوقت المناسب وبالمثل، فإن عرض القيمة هو عندما يقدم منتجك أو خدمتك قيمة أكبر من مجموع أجزائها.

كما يقول المثل القديم، لا تبيع القبعات، فقط القبعات الدافئة. هذا يعني أن القيمة الحقيقية للقبعة تكمن في قدرتها على الحفاظ على دفء رأسك. لذلك إذا لم تتمكن من نشر صورة القبعة الخاصة بك، فيمكنك دائمًا نشرها صورة لرأسك الدافئ.

ما هو عرض القيمة للتأمين على الحياة؟ الأمر بسيط: فهو يحافظ على أسرتك سعيدة وآمنة أثناء رحيلك، ويهتم بأموالك. لذا، بدلاً من تضمين صورة بوليصة التأمين على الحياة (قبعة)، يجب أن تتضمن اللوحة الخاصة بك صورة لعائلة سعيدة افعلوا أشياء ممتعة معًا (رأس دافئ).

يمكن تصميم السبورة الخاصة بك لإضفاء شعور غامض دافئ من خلال إظهار الأشخاص وهم يستمتعون، أو يمكن استخدامها لتقديم النصائح والأفكار: ماذا عن الأفكار لأشياء يمكن للأشخاص القيام بها معًا كعائلة بميزانية محدودة؟ ربما يمكن ملؤها الصور التي تسخر من طبيعة البيت الحديث؟ وبالمثل، إذا كانت مدونتك تدور حول تحسين محركات البحث و التسويق الرقمي، فإن عرض القيمة الخاص بك هو نجاح الأعمال والثروة والشعور بالإنجاز الذي يأتي من كونك كبيرًا على الإنترنت.

قد تكون أيضًا هي الحرية التي تحصل عليها عندما تعمل لنفسك بدلاً من أن تعمل لنفسك يقيدك بالعمل في مكتب حيث يتكئ رئيسك على كتفك. لإثبات ذلك على لوحة Pinterest الخاصة بك، يمكنك عرض صور لأشخاص يعملون في أماكن مثيرة، مثل المكتبات الكبيرة، أو في الأراجيح على الشاطئ.

وبالمثل، يمكنك أن تُظهر لشخص يرتدي بذلة أنه يبدو ناجحًا ومتسقًا بفضل الأموال التي يمكنه جنيها عبر الإنترنت. مفتاح في كلتا الحالتين، قم بإنشاء سمة للوحة الخاصة بك توفر قيمة حقيقية وهدفًا لمستخدمي Pinterest مع البقاء في الموضوع.

لا تعيد تغريد الصور ذات الصلة فقط، ولا تعلن فقط عن منتجاتك، ولا تنشر مقالاتك كما تشاء. إذا قمت بذلك، فلن تقدم قيمة ولن تزيد تقييماتك. فكر في الملف الشخصي يشبه Pinterest نفسه خدمة أو منتجًا تقريبًا.

من الناحية المثالية، قد يرغب الناس في التحقق من دبابيسك في النهاية، أو قد يعتمدون على لوحك. يجب أن يصابوا بخيبة أمل إذا تمت إزالة مجلس الإدارة الخاص بك ويجب أن يكون مجلس الإدارة الخاص بك مستقلاً تقريبًا، ككيان منفصل عن عملك.