استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال لأعمالك الإلكترونية

إذا كنت تريد أن يكون متجرك ناجحًا، فإن أحد الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها هو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لعملك والتواصل مع عملائك. الأعمال التجارية التي ليس لديها اتصالات بوسائل التواصل الاجتماعي ميتة اليوم مثل الشركات التي لا تحتوي على هواتف في السبعينيات أو الثمانينيات.

طريقة وسائل التواصل الاجتماعي 

هي مجرد واحدة من السمات المميزة لشركة محترفة وواحدة من أفضل الطرق للإعلان، وتقديم دعم العملاء، وإعلام العملاء بوجود أشخاص حقيقيين وراء مؤسستك. أساسيات وسائل التواصل الاجتماعي أنت تعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي هي طريقة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ومع ذلك، هذا لا يعني أن الحصول على هذه الوصول سيكون سهلاً.

سوف يتطلب الأمر جهدًا إذا كنت ترغب في تحقيق نجاح مستدام طوال عمر متجرك. هذا يعني أنك لا تبحث فقط عن إستراتيجية قصيرة المدى لوسائل التواصل الاجتماعي، بل تحتاج حقًا إلى واحدة. يبدأ بتحديد الأهداف.

تحديد الأهداف مهم بغض النظر عما تريد تحقيقه، لأنه ما لم تكن تعرف إلى أين أنت ذاهب، فإن فرصك في الوصول إلى هناك ضئيلة. تريد تحديد أهداف مثل: زيادة حركة المرور من وسائل التواصل الاجتماعي، وعدد المتابعين / المعجبين / اللغات المحلية الأخرى لمنصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، ومعدل التحويل، أهداف المشاركة والنمو. تحتاج أيضًا إلى معرفة ما يريده عملاؤك.

تمت مناقشة هذا أكثر في الفصل الخاص بالتسويق المتخصص. قبل البدء في النشر، تريد بالتأكيد معرفة نوع المحتوى الذي يهتمون به، ثم المراقبة والتتبع باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتعليقات والأساليب الأخرى تفاعل.

يمكن أن توفر لك التحليلات التي تأتي مع موقع الويب الخاص بك أيضًا الكثير من المعلومات حول ما يبحث عنه عملاؤك وأنواع المنشورات التي تجذب أكبر عدد من الزيارات. الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص عند زيارة موقع الويب الخاص بك معبرة بشكل خاص ويمكن أن تكون مصدرًا لا نهائيًا للموضوعات.  

أخيرًا، من أهم الأشياء التي يجب أن يعرفها أي شخص جديد على وسائل التواصل الاجتماعي عن وسائل التواصل الاجتماعي هو أن وسائل التواصل الاجتماعي ليست للبيع. بينما يمكنك استخدام الوسائط الاجتماعية لتوليد المبيعات ويمكن أن تكون أداة مبيعات رائعة، يجب أن يكون هدفك الرئيسي هو التفاعل مع متابعيك أو معجبينك.

إذا حاولت جعل منصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك منصة حيث يمكنك الترويج لمنتجاتك، فستفقد متابعيك بسرعة كبيرة. ومع ذلك، إذا تمكنت من جذب المتابعين إلى الاهتمام بموجزك - بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه - فستجد أن المتابعين الجدد سيظهرون دائمًا، بينما لن يتأثر متابعيك المنتظمون بالتوصيات جزء من منتج في متجرك، خاصةً إذا كان يحل مشكلة يعرضها شخص ما على وسائل التواصل الاجتماعي. فقط تذكر أن تتبع تقدمك وستتحسن جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

عشر استراتيجيات لوسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية

فيما يلي بعض استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي لقد ثبت أنه فعال بشكل خاص في التجارة الإلكترونية. هذه بالتأكيد أشياء يجب السعي لتحقيقها، ولكن لا تقلق إذا لم تكن 100٪ على جميع الجبهات (أو أي شيء آخر) - لأنه طالما أنك تتحسن - ستزداد إيرادات الوسائط الاجتماعية أيضًا.

1.  تأكد من التفكير مليًا في الكلمات التي تستخدمها في منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي. أنت لا تريد أن تكتب أي شيء. لسبب واحد، سيكون على الإنترنت إلى الأبد، لذلك إذا كنت تقدم نصيحة، تحقق ثلاث مرات للتأكد من أنها دقيقة. ولكن، ربما الأهم من ذلك، استخدام البحث عن كلمات لها علاقة بالمحتوى الرئيسي عند إنشاء منشور على وسائل التواصل الاجتماعي. ستتمكن من جعل منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي أعلى في عمليات البحث، وبالتالي جذب المزيد من المتابعين.

2.   مشاركة الصور كلما أمكن ذلك. سيقوم متابعوك وأي شخص آخر يشاهد منشوراتك بفحص الويب تمامًا مثل أي شخص آخر، ويجب أن تكون قادرًا على جذب انتباههم وحثهم على قراءة المحتوى الخاص بك بالفعل.

3.    يمكن أن تكون مشاركة مراجعاتك إحدى أكثر أدوات المبيعات فعالية لديك. عندما يترك شخص ما تعليقًا إيجابيًا، شاركه على وسائل التواصل الاجتماعي واجلس وشاهد عملية البيع. يثق الأشخاص في المراجعات عبر الإنترنت بقدر ثقتهم في التوصيات من الأصدقاء الموثوق بهم.

4.     اجعل من السهل على شخص ما مشاركة المحتوى الخاص بك مع الآخرين. تأكد من اتباع الإستراتيجية وإنشاء أزرار على الموقع من المحتمل أن يستخدمها القراء. كلما كان من السهل على الأشخاص مشاركة المحتوى الخاص بك، زادت احتمالية مشاركتهم. إذا وجدت شيئًا يعمل، فالتزم به وكن متسقًا حتى يعرف الناس مكان البحث عنه.

5.    أنت على وسائل التواصل الاجتماعي لإنشاء وجه بشري وراء عملك، لذا تأكد من أنك تتفاعل بالفعل مع متابعيك. اقرأ منشوراتهم، وعلق عند الاقتضاء، وافعل أي شيء للأصدقاء الذين تتابعهم على حساباتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي. بالطبع، كلما زاد عدد المتابعين لديك، كلما كانت تفاعلاتك الشخصية محدودة، ولكن الهدف هو التأكد من أن متابعيك يعرفون أنك تهتم بهم حقًا، بدلاً من رؤيتهم مجرد علامات دولار.

6.    انضم إلى أي مجموعة مرتبطة بصناعتك أو صناعتك. إذا كانت منصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك تقدم مجموعات، فتأكد من الانضمام إليها والقيام بذلك بنفس الطريقة التي تفعلها مع المنتديات المتعلقة بالموضوع الذي اخترته - نشر محتوى رائع سيظهر كمحتوى خبير.

7.    ابحث عن المؤثرين في مجالك وقم ببناء علاقات مع هؤلاء الأشخاص. لكل مكانة أشخاص لديهم تأثير كبير على موضوعات معينة. من الواضح أن الخيار المثالي هو أن تكون ذلك المؤثر، ولكن حتى ذلك الحين، فإن بناء العلاقات مع المؤثرين الآخرين يمكن أن يساعدك فقط.

8.    إبقاء نشر. ربما تكون هذه هي النصيحة الأولى للترويج على وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، ولسبب وجيه. يحصل الأشخاص الذين يواصلون النشر على أكبر عدد من المتابعين، وأكثر المتابعين نشاطًا لديهم، ويقومون ببناء أفضل صورة للعلامة التجارية. إذا لم يكن لديك وقت، يرجى التفكير الاستعانة بمصادر خارجية أو استخدام أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية لتوفير الاتساق.

9.    استخدم علامات التصنيف، لكن لا تكن سخيفًا. لست بحاجة إلى إنشاء علامة تصنيف لكل منشور تنشره، فأنت بالتأكيد لا تريد استخدام الكثير من علامات التجزئة اللطيفة في كل منشور، ولكن إذا كان بإمكانك استخدام علامات التصنيف التي لا تجعل الأشخاص يرغبون في إلغاء متابعتك، سوف تحصل على زيادة كبيرة في حركة المرور من الأشخاص الذين يبحثون عن علامات التصنيف هذه.

10.    البساطة هي مفتاح التفاعل. إذا كنت تريد أن يشاهد الأشخاص المحتوى الخاص بك، فأنشئ عناوين منشورات جذابة واجعل منشوراتك قصيرة قدر الإمكان. بينما يجب عليك بالتأكيد جعل مشاركات ونصائح مدونتك شاملة بما يكفي لتوفير معلومات قيمة، ابحث دائمًا عن طرق لتقصير المحتوى الخاص بك لإنشاء المزيد من المحتوى شارك.