ابدأ بأساس متين في التسويق عبر الإنترنت

ابدأ بأساس متين في التسويق عبر الإنترنت

لأغراض هذه المقالة، نقسم قرائنا على نطاق واسع إلى فئتين: أولئك الذين يرغبون في إنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت أو كسب المال مباشرة من خلال التسويق عبر الإنترنت، وأولئك الذين لديهم أعمال قائمة والذين يرغبون في الترويج، 

الآن سوف نركز على المجموعة الاولى. لا يزال الأمر يستحق القراءة إذا كان لديك عمل بالفعل، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك للحصول على الأشياء الجيدة، فتوجه إلى قسم إنشاء موقع الويب. اختر Professional إذا كانت خطتك هي إنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت بالكامل وكسب المال مباشرة من مدونتك من خلال بيع منتج رقمي، فإن أول شيء عليك القيام به هو اختيار مكان مناسب.

في هذا السياق، يشير المصطلح "Professional" في المقام الأول إلى الموضوع والصناعة والجمهور. بمعنى آخر، يمكن أن تكون المكانة صحية أو حياكة. هذا هو موضوع مدونتك، وهذا هو ما يجب أن يكون عليه المنتج الذي تبيعه وسيحدد بالضبط من تقوم بالتسويق له عملك.

يعد اختيار تخصصك من أهم الخطوات في إنشاء عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت، والسبب هو أنه سيؤثر بشكل مباشر على مقدار المنافسة وحجم جمهورك.

إذا كان موضوعك هو الصحة، فستصادف ملايين المواقع الأخرى التي يمكن أن تجعل حياتك صعبة للغاية. عندما تكتب منشور مدونة حول كيفية الحصول على قيمة بالتأكيد، نظرًا لوجود العديد من منشورات المدونات الأخرى حول الحصول على القيمة المطلقة، فمن الصعب وضعها في الجزء العلوي من Google. وبالمثل،

إذا نشرت في منتدى للياقة البدنية وذكرت كتابك الإلكتروني، فلن يكون بارزًا أو مثيرًا للاهتمام نظرًا لوجود العديد من الكتب الأخرى، فبدلاً من ذلك ستحتاج تجنب اختيار الأماكن الضيقة للغاية.

إذا كان المكان الذي اخترته هو المقص كحيوانات أليفة، فهذه مسألة وقت فقط قبل أن تقوم بالتسويق لغالبية جمهورك، ولا يمكن لأحد الشراء منك. 

اعتبار آخر مهم عند اختيار مكانة هو ما يمكنك إظهاره لجمهورك ومقدار التكلفة. عند إنشاء منتج، من الجدير دائمًا التفكير في عرض القيمة. يشير هذا في الأساس إلى ما يقدمه منتجك للمشتري وما يمنحه قيمته، والتي يجب أن تكون أكبر بكثير من القيمة الاسمية.

على سبيل المثال، عندما تبيع كتابًا إلكترونيًا أثناء ممارسة التمارين، فإن عرض القيمة يأتي من حقيقة أن المشترين سيكونون أكثر ملاءمة بعد قراءة كتابك والتقدم بطلب المعرفة التي يتعلمونها.

أنت لا تبيع الكتب على الإطلاق، بل تبيع أجسادًا مثيرة ومنغمة. أنت تبيع الثقة، أنت تبيع الطاقة أول شيء في الصباح، أنت تبيع الانجذاب الجسدي للجنس الآخر. الناس على استعداد لدفع المزيد مقابل هذه الأشياء، حتى تتمكن من دفع المزيد مقابل كتبك الإلكترونية. 

من ناحية أخرى، إذا لديك كتاب عن القطط ويمكنك أن تدفع للناس لمعرفة المزيد عن حيواناتهم الأليفة - إنه ليس شيئًا يرغب الناس في إنفاق الكثير من المال عليه. من المهم أيضًا أن يكون لديك جمهور مستهدف واضح جدًا في الاعتبار.

حدد شخصيات المشتري وفكر في أنواع معينة من الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بمنتجك. هل لديهم دخل كاف صالح للاستعمال؟ هل تعرف من أين تصل إليهم لتسويق منتجك؟ لذا،

كيف تختار السوق المتخصصة؟

إذا كان كل هذا يبدو مربكًا بعض الشيء، فإن أفضل طريقة لاختيار مكانة هي عادةً العثور على مكانة كبيرة وشائعة للغاية مع عرض قيمة قوية (اللياقة البدنية، والتمويل، والأعمال التجارية،) ثم "تضييق" النطاق " '' ابحث عن قطاع معين في هذا المكان المناسب. على سبيل المثال:

  •     اللياقة لمن هم فوق الخمسينيات
  •     Fitness Nerds (NerdFitness.com هو موقع مشهور جدًا)
  •     اللياقة البدنية لحالة X
  •     اللياقة البدنية لفناني الدفاع عن النفس
  •     الأعمال التجارية عبر الإنترنت للطلاب
  •     كسب المال عبر الإنترنت للأمهات في المنزل

حاول ابتكار شيء أصلي قدر الإمكان مع التأكد من وجود جمهور كبير هناك وأنه يمكنك تلبية احتياجات معينة.

حاول أيضًا اختيار مكان تهتم به حقًا وتعرف القليل عنه. سيساعدك هذا في كتابة منشورات مدونة أفضل والتأكد من أنك لن تشعر بالملل من عملك بمرور الوقت، وهي في الواقع واحدة من أهم النصائح - لذا لا تحفزك بالمال وحده، أو قد تجد عملك يفتقر إلى القوة.

أخيرًا، فكر في أي اتصالات قد تكون لديك بالفعل وأي منها. إذا كنت تعرف محرري مجلات البستنة، فإن بدء عمل البستنة أمر منطقي.

مرة أخرى، إذا كنت عضوًا مهمًا في منتدى كبير يتعامل مع الصحة، فهذا مكان منطقي لك هناك العديد من الخيارات، لأنه يمكنك النشر عن مدونتك وتأمل في الحصول على استجابة جيدة.

باختصار: حاول إعداد خطة عمل كاملة قبل البدء في الكتابة.

تعرف على استراتيجيتك، واعرف لعبتك النهائية، واجعل مكانتك تملي كل شيء.

إنشاء موقع ويب مذهل الشيء التالي الذي عليك القيام به هو إنشاء موقع على شبكة الإنترنت رائع. هذا مهم جدًا لأن موقع الويب الخاص بك يترك الانطباع الأول على زوارك ويمنحهم الثقة للشراء منك.

كل شيء مختلف. فكر في تجاربك الخاصة: سواء كنت تبحث عن أماكن لتناول الطعام عبر الإنترنت، أو شراء منتج معين، أو قراءة مدونة بها موقع ويب مصمم جيدًا، فمن الممكن تشعر بالراحة هناك.

إذا كان الخط كبيرًا وواضحًا، يسهل على الأشخاص قراءته. إذا كان الشعار مصممًا جيدًا وعالي الدقة، فسيخلق الثقة في علامتك التجارية. إذا كان التنقل بسيطًا وسلسًا، فسيتمكن الزوار من العثور على طريقهم حول الموقع.

سيكون الأشخاص أكثر إذا كان زر "الشراء الآن" يبدو رسميًا وآمنًا مفيد عند إدخال تفاصيل الدفع. كم مرة قمت بتنزيل موقع ويب للحصول على بعض المعلومات، أو طلبت طعامًا، ليتم تأجيله فورًا بسبب التصميم القديم وتركه؟

لا تدع هذه هي التجربة التي يتمتع بها زوار موقعك على الويب: تأكد من أنها تبدو نظيفة ومهنية، ولا تقبل أي شيء لا يتناسب مع الفاتورة. لاعبين رائعين من أفضل اللاعبين في مجالك. إذا كنت تريد أن تؤخذ على محمل الجد، فهذا كل ما يتطلبه الأمر.

إذن كيف تبدأ في إنشاء مثل هذا الموقع؟

الخبر السار هو أن استخدام WordPress سهل جدًا هذه الأيام. WordPress هو بالطبع نظام لإدارة المحتوى وأداة لبناء مواقع الويب. التثبيت على الخادم الخاص بك (يتوفر هذا عادةً من خلال أداة يوفرها موفر الاستضافة الخاص بك، أو يمكنك تنزيل الملف من (WordPress.com)، ثم ستتمكن من تسجيل الدخول إلى الواجهة الخلفية واختيار سمة وتخطيط، أثناء إضافة المنشورات و الميزات بسهولة.

يعد WordPress أداة بناء مواقع الويب الأكثر شيوعًا اليوم، وهو يدعم الكثير من أكبر العلامات التجارية على الويب - بما في ذلك بعض قنوات BBC و Forbes و Wired و Four Hour Blog والمزيد.

إنه مجاني أيضًا ويحتوي على الكثير من الميزات المختلفة، ودعم من مجتمع ضخم عبر الإنترنت، وتخصيص لا نهاية له تقريبًا. بمعنى آخر، لا يوجد سبب لعدم استخدام WordPress - إنها سلعة مثبتة تم اختباره لجعل أغراضك أسرع مع الاستمرار في إنتاج منتج نهائي احترافي للغاية.

بعد تثبيت WordPress، يجب أن تفكر في إضافة سمة ذات مظهر احترافي، ولحسن الحظ، يمكنك أيضًا إضافة ذلك ببساطة شديدة من خلال النظر إلى السمات التي يوفرها WordPress نفسه أو عن طريق شرائها. من متاجر موضوعات مختلفة. ThemeForest.net هو اختيار جيد.

عادةً ما يعيدك المظهر الاحترافي مع خيارات التخصيص الجيدة إلى ما يقرب من 40 دولارًا، وهو استثمار مفيد للغاية لأنه يجعل موقع الويب الخاص بك أكثر احترافًا، ويساعده على البقاء مستجيبًا، ويطابق الحجم، وعادة ما يضمن ذلك من الجيد التنافس مع هؤلاء اللاعبين الكبار.

تحتاج أيضًا إلى شعار رائع يساعدك على تمييز عملك ويمنحك المزيد من خيارات التسويق. يجب أن يكون الشعار الجيد فريدًا، ويجب أن يلخص عملك (حاول أن تنقل عرضًا ذا قيمة إذا استطعت) ويجب أن يكون واضحًا وعالي الدقة متخصص.

إذا كنت تقوم بإنشاء شعارك الخاص، فمن المهم استخدام ملف متجه من خلال برنامج مثل Adobe Illustrator لجعله يبدو وكأنه جزء. والأفضل من ذلك، الاستعانة بمصادر خارجية لهذا العمل لشخص آخر. ضع في اعتبارك استخدام  مواقع مثل خمسات او  99Designs أو Fiverr.com