اهمية التحرير الصحيح للنسخة

أهمية التحرير الصحيح للنسخة

لا يدرك معظم الكتاب أن التحرير يستغرق وقتًا أطول من الكتابة. ظنوا أن المحرر قد راجع عشرات الصفحات في دقائق وكان جاهزًا. في الواقع، يعد التدقيق الصحيح للنسخ مضيعة للوقت وهو في الواقع أكثر قيمة من كتابة الإعلانات. يقوم مؤلف الإعلانات الجيد بتحرير النسخة مرارًا وتكرارًا لأنهم يعرفون ذلك التدقيق هو مفتاح كتاباتهم. عندما يكون كتابًا إبداعيًا أو كتابًا إلكترونيًا، فإنه لا يتوقف عند هذا الحد. التحرير جزء لا يتجزأ من كتاباتك.

  •    سيقوم بتعديل النسخة للتأكد من سهولة قراءتها وفهمها.
  •    يضمن صوتًا متسقًا طوال الكتابة.
  •    يضمن تقديم المعلومات بأفضل شكل ممكن.
  •     يعمل على إصلاح علامات الترقيم والقواعد وغير ذلك حتى تبدو كتابتك احترافية.

فيما يتعلق بالتحرير، هناك العديد من الخطوات - فلنستعرضها. 

الخطوة 1 - وقت النقد ما مدى سلاسة الكتابة؟ على أي أساس؟ ما مدى جودة صياغة فكرة المؤلف في الفصل الأول، وهل تستمر في الانسياب بشكل صحيح من هناك؟ ما مدى جودة استنتاجها؟ يجب عليك تحليل الكتابة ثم إجراء التغييرات اللازمة.

الخطوة # 2 - قم بتحرير الكتاب بالكامل الآن بعد أن أجريت تحليلك، فأنت تعلم ما يجب القيام به لإصلاح الضعف، لذلك هذا هو المكان الذي ستذهب إليه بعد ذلك. يجب عليك قراءة المحتوى بصوت عالٍ للتأكد من أن الكلمات منطقية عند قراءتها بصوت عالٍ. إنها لفكرة جيدة أن تقوم بتشغيل التتبع حتى تتمكن من رؤية ما تغير مصنوع.

الخطوة 3 - توقف مرة واحدة وكرر هذه الخطوة عدة مرات بالفعل. ستقوم بتحرير مشروعك ثم تركه والعودة وتحريره مرة أخرى. سوف تكرر حتى تصحح كل ما تحتاج إلى تصحيح.

الخطوة # 4 - القواعد النحوية والإملائية الآن سوف تكون مهتمًا بالقواعد والهجاء، بالنظر إلى المادة مرة واحدة، ثم كرر كلما دعت الحاجة للقبض على أي أخطاء صغيرة.

الخطوة # 5 - إدخال الصوت بمجرد أن تتم عملية التحرير، يجب أن تبدأ في الانتباه إلى نغمة وأسلوب كتابتك. اقرأها مرة أخرى ولاحظ أن الأمور على ما يرام ونفس تدفق الطاقة من البداية إلى النهاية.

الخطوة رقم 6 - تنسيق النص هذا مهم جدًا - فهو يتضمن العناوين والخطوط وحجم الخط وما إلى ذلك لضمان تنسيق كتابتك باستمرار من البداية إلى النهاية.

الخطوة 7 - المراجعة النهائية هذا هو النقد النهائي. تأكد من أن عينك الحرجة تعمل. يجب أن تترك المادة تجلس لبضعة أيام قبل المتابعة إلى الخطوة النهائية. هدفك هو أن تكون مثاليًا!