أفضل الاستراتيجيات لبناء الروابط

أفضل الاستراتيجيات لـ بناء الروابط

عندما تبدأ التسويق عبر الإنترنت و بناء الروابط لأول مرة، قد تقرر مراجعة بعض منتديات التسويق الكبيرة مثل BHW (Black Hat World) و Warriors Forum. هذه هي المواقع حيث يمكن للمسوقين عبر الإنترنت الخروج ومشاركة النصائح وشراء الخدمات وبيعها. 

المشكلة هي أن جودة هذه الخدمات المقدمة تختلف بشكل كبير. وعلى وجه الخصوص، يجب توخي الحذر الشديد عند اختيار خدمة بناء الروابط. 

تكمن مشكلة بناء الروابط التقليدية 

في أن الكثير من هذه الخدمات ستشمل PBN ومحتوى الويب. فماذا يعني هذا؟ PBN هي شبكة تدوين خاصة. هذا يعني أن مالكًا واحدًا هو المسؤول عن جميع المدونات المختلفة ويقوم بربطها معًا إنشاء سلطة مصطنعة. في الوقت نفسه، المحتوى الموجود على هذه المدونات ليس أصليًا، ولكن المحتوى المعاد استخدامه الذي تم تدويره (بمعنى أنه تم استبدال الكلمات بمرادفات) لخداع Google للاعتقاد بأنه جديد تمامًا. 

كما قد تكون خمنت، كلتا العمليتين محبطتين بشدة لـ Google، إذا كانت كذلك إذا تم القبض عليك أثناء القيام بأي من هذه، فستتم معاقبتك. أيضًا، إذا وجد أنك مرتبط بأي منهم، فستتم معاقبتك. في أحسن الأحوال، لم يتم القبض على أي شخص، لكن الرابط لا يزال لا يعمل في أي مكان مثل الرابط الحقيقي.

كيفية الربط بالطريقة الصحيحة عندما تريد Google حقًا أن ترى المفتاح لربط البناء هو أن موقع الويب الخاص بك موثوق به من قبل العلامات التجارية الكبرى الأخرى. إذا تمكنت من إثبات ذلك، فستفترض Google أن موقع الويب الخاص بك يجب أن يكون ذا جودة عالية وجدير بالثقة.

تحظى بعض المدونات والمواقع بثقة عالية من قِبل Google. يتضمن هذا المدونات ذات المجالات .edu و .gov الحب تمتلك Google أيضًا مدونات ومواقع ويب تديرها علامات تجارية كبيرة ومعروفة. اكتسبت بعض المدونات والعلامات التجارية الأخرى ثقة Google بمرور الوقت، ويمكنك إخبار هؤلاء المدونين بحقيقة ظهورهم بانتظام في قسم أخبار Google.

مهمتك هي أن تصبح موثوقًا وجديرًا بالثقة مثل تلك المواقع في نظر Google. كيف تقوم بذلك؟ الأمر سهل: عن طريق الحصول على روابط من هذه المواقع! المشكلة الوحيدة هي أنه يمكن أن يكون عملاً شاقًا. يعد الحصول على رابط من مثل هذه العلامة التجارية المعروفة مهمة صعبة، وستجد غالبًا أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لا يتم الرد عليها.

لذا فإن أسهل استراتيجية هي التفكير في تحسين محركات البحث على أنها لعبة درجات الفصل. إذا لم تتمكن من الحصول على ارتباط من مورد المستوى الأعلى، فحاول الحصول على ارتباط من موقع له ارتباط بالمورد الأساسي، أو موقع يحتوي على ارتباط من موقع مرتبط بمورد المستوى الأعلى، انت وجدت الفكرة. حاليًا، هناك بعض المواقع والمدونات في مجال تخصصك بلا شك تعتبر السلطة الأعظم والأكثر أهمية.

هدفك هو أن تكون واحدًا منهم، لذا فإن أفضل طريقة وأكثرها وضوحًا هي الارتباط بهم عن طريق الحصول على روابط منهم. إنه أمر سهل حقًا، فقط لا تحاول التغلب على النظام!